السبت، 28 سبتمبر 2024 03:23 م

جون طلعت: كنت أفضل فصل لجنة الشباب عن الرياضة فى اللائحة الجديدة

جون طلعت: كنت أفضل فصل لجنة الشباب عن الرياضة فى اللائحة الجديدة جون طلعت نائب روض الفرج وشبرا
الأربعاء، 27 يناير 2016 10:43 م
كتبت هدى أبو بكر
علق جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة روض الفرج وشبرا، على إقرار لجنة إعداد مشروع اللائحة الجديدة لمجلس النواب عدم فصل لجنة "للشباب والرياضة" إلى لجنتين، إنه كان يفضل أن يتم الفصل بحيث تكون هناك "لجنة" للشباب و"أخرى" للرياضة.

وقال طلعت فى تصريح لـ"برلمانى"، إن فصل الشباب عن الرياضة فى لجنتين كان مطلبا هاما جدا، لكن للأسف لم تستجب اللجنة لهذا المطلب وأقرتهما كلجنة واحدة دون الفصل بينهما.

وأشار "طلعت" إلى أن فكرة دمج الشباب والرياضة مع بعضهما منذ البداية هى فكرة خاطئة، وهذا الأمر الذى ينطبق أيضا على وزارة الشباب والرياضة، قائلا: "الشباب حاجة والرياضة حاجة تانية، ولابد أن يكون هناك وزارة مستقلة خاصة بالشباب فقط، لأن الشباب هم الشريحة الكبرى فى المجتمع ولابد أن تكون هناك وزارة أو جهة رسمية تهتم لأمرهم وشئونهم وتقدم الخدمات للشباب، ووجود لجنة بالبرلمان للشباب فقط كان أيضًا أمرًا ملحًا.

وتابع، إن البرلمان به تمثيل للشباب يحدث لأول مرة فى تاريخ البرلمانات، مشيرا إلى أن البرلمان يضم 54 شابا تحت سن 35 عاما، وأكثر من 100 شاب تحت سن 40 عاما، وكان من الضرورى أن تكون هناك لجنة مستقلة للشباب بالبرلمان.


الأكثر قراءة



print