السبت، 28 سبتمبر 2024 03:25 م

جون طلعت: لجنة إعداد اللائحة استجابت لكثير من مقترحات "تنسيقية الشباب" فى التعديلات

جون طلعت: لجنة إعداد اللائحة استجابت لكثير من مقترحات "تنسيقية الشباب" فى التعديلات جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج
الخميس، 28 يناير 2016 02:18 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة روض الفرج وشبرا: إن اللجنة التى تعد مشروع اللائحة الداخلية الجديد لمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، استجابت لغالبية المقترحات التى تقدم بها النواب إلى اللجنة بشأن تعديلات اللائحة.

وأضاف نائب روض الفرج، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن "تنسيقية الشباب" كانت قد تقدمت بعدد من المقترحات إلى لجنة إعداد اللائحة الجديدة من بينها زيادة عدد اللجان النوعية بفصل لجان عن بعضها واستحداث أخرى، مشيرا إلى أن من بين اللجان التى اقترحت التنسيقية استحداثها، مقترح قدمته النائبة دينا عبد العزيز، بإستحداث لجنة لتطوير العشوائيات، ولجنة أخرى بمسمى اللجنة الاجتماعية وشؤون ذوى الإعاقة، وقد تمت الاستجابة لهذا المقترح، وكذا مقترح تقدمت به النائبة سيلفيا نبيل باستحداث لجنة التخطيط والتقييم.

وتابع طلعت: إن "تنسيقية الشباب" كانت قد اقترحت أيضا توسيع تشكيل هيئة مكتب مجلس النواب بإضافة 4 نواب إلى الرئيس والوكيلين يتم انتخابهم من المجلس، وقد تمت الاستجابة لهذا المقترح أيضا.

وتواصل لجنة إعداد مشروع اللائحة الداخلية عملها اليوم، حيث لازالت مجتمعة حتى الآن برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وأقرت عددا من التعديلات من بينها زيادة عدد اللجان النوعية إلى 26 لجنة بدلا من 19، كما كان منصوص عليه فى الائحة الجديدة ، وذلك بفصل تخصصات لجان عن بعضها واستحداث لجان أخرى أبرزها لجنة الشؤون الإفريقية ومكافحة الفساد.
وأقرت اللجنة توسيع أعضاء هيئة مكتب المجلس، بحيث لا تكون مقتصرة على الرئيس والوكيلين فقط، بإضافة 4 أعضاء آخرين إلى تشكيل هيئة المكتب.


الأكثر قراءة



print