السبت، 28 سبتمبر 2024 07:31 م

شريف الوردانى "نائب السلام": 3 أعضاء فى مكتب المجلس عدد مثالى لسرعة اتخاذ القرارات

شريف الوردانى "نائب السلام": 3 أعضاء فى مكتب المجلس عدد مثالى لسرعة اتخاذ القرارات شريف الوردانى عضو مجلس النواب عن دائرة السلام والنهضة
الإثنين، 01 فبراير 2016 11:24 ص
كتب رشا عونى
قال البرلمانى شريف الوردانى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة السلام والنهضة بمحافظة القاهرة، إن من الأفضل عدم زيادة أعضاء هيئة مكتب المجلس إلى 7 أعضاء بدلا من 3، مؤكدا أن 3 أعضاء فقط عدد مثالى وقادر على إدارة المجلس واتخاذ القرارات بشكل جيد وسريع، ولسنا فى حاجة إلى الزيادة.

وأضاف "الوردانى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن تشكيل هيئة مكتب المجلس من 3 أعضاء فقط سيساعد على سرعة اتخاذ القرارات وتسهيل التواصل مع كل النواب والائتلافات، أما وجود 7 أعضاء سيؤخر من سرعة اتخاذ القرارات، نظرًا لضرورة توافق جميع أعضاء هيئة المكتب عليها.

وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحاته، إلى أن القرارات التى تخرج بها لجنة إعداد لائحة مجلس النواب ليست قرارات نهائية، بل هى مجرد مشاورات سيتم عرضها على النواب جميعًا، ولهم حرية الاختيار سواء بالقبول أو بالرفض.
كانت لجنة إعداد لائحة مجلس النواب قد تراجعت عن مقترح توسيع أعضاء هيئة مكتب المجلس إلى 7 بدلا من 3 كما تنص اللائحة القديمة، واستقرت على أن يظلوا 3 أعضاء فقط تجنّبًا لشبهة عدم الدستورية.


الأكثر قراءة



print