السبت، 28 سبتمبر 2024 06:46 م

رئيس "المصريين الأحرار": خطاب السيسى نادى بإعادة بناء الدولة المصرية الحديثة

رئيس "المصريين الأحرار": خطاب السيسى نادى بإعادة بناء الدولة المصرية الحديثة عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
السبت، 13 فبراير 2016 04:47 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن خطاب الرئيس السيسى أمام مجلس النواب اليوم كان خطابا شاملا وبمثابة كشف حساب عما سبق، كما وجه رسائل عديدة لقطاعات مختلفة من الشعب.

وأضاف رئيس المصريين الأحرار، في بيان له، إن الرئيس السيسى ركز فى خطابه على إعادة بناء الشخصية المصرية على أساس علمى ومعرفى، فالخطاب به "الداء والدواء"، لأن معظم مشكلاتنا هى كيفية إعادة صياغة الشخصية المصرية مرة أخرى.

وتابع "خليل": "فى الخطاب رسائل لنواب البرلمان، تؤكد على ضرورة البعد عن أية صراعات ووضع نموذج للنائب البرلمانى الجديد بأن تكون له سياسة جديدة فى الرقابة والتشريع وأن يسعى لأجل مصلحة البلاد ويعبر عن الشعب وأن يمارس دوره فى التشريع والقيادة، كما ركز رئيس الجمهورية على الأحزاب السياسية المشاركة فى بناء المجتمع.

واستكمل رئيس الحزب: إن هذا الخطاب به رؤية للقيادة، وإعادة بناء الدولة المصرية الديمقراطية المدنية الحديثة، كما أن الرئيس وضع يده على نقاط هامة مثل الحديث عن المرأة، والشباب، والقوات المسلحة، والشرطة، والأزهر والكنيسة ، بالإضافة إلى استخدامه لكلمة "معا" و"سويا" فيرى بذلك أن مصر لا تقوم إلا بتكاتف كل هذه الأطراف.



الأكثر قراءة



print