السبت، 05 أكتوبر 2024 04:24 م

مدحت الشريف: أتمنى ألا تحجب عنى الكلمة قبل التصويت على لجنة "النزاهة والشفافية"

مدحت الشريف: أتمنى ألا تحجب عنى الكلمة قبل التصويت على لجنة "النزاهة والشفافية" النائب مدحت الشريف
الأحد، 28 فبراير 2016 11:35 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب المستقل، إنه يأمل ألا يمنع من الحديث عن استحداث لجنة النزاهة والشفافية بين اللجان النوعية بالبرلمان، نظرًا لأنه يريد أن يشرح للنواب ما هى لجنة النزاهة والشفافية، وما هى اختصاصاتها قبل ان يتم التصويت عليها.

وتابع الشريف فى تصريح لـ"برلمانى"، "أتمنى أن يكون هناك أسلوب للتصويت على مواد اللائحة، وألا يتم منعى من الكلام قبل التصويت على استحداث لجنة النزاهة والشفافية، أو أن يتم حجب أى محاولات لشرح الفكرة لمجرد التصويت بنعم أو لا، لأنه من غير المعقول أن تحذف مادة كاملة أو يتم رفضها دون أن يكون هناك نقاش حولها، وهذا ينطبق على أى مادة من مواد اللائحة".

وأضاف الشريف، حتى لا يوصم المجلس أن جماعات المصالح هى التى أصبحت لها اليد فى التعامل داخل المجلس، فلابد أن تكون هناك فرصة للمناقشات ولابد أن تمنح الكلمة لمن يريد أن يوصل فكرته.

جدير بالذكر أن ائتلاف دعم مصر، أعلن رفضه لاستحداث لجنة النزاهة والشفافية بين اللجان النوعية بالبرلمان، ووجه أعضائه بالتصويت لرفضها، دون باقى الـ27 لجنة الأخرى بين لجان المجلس فى اللائحة الجديدة، كما أعلن حزب المصريين الأحرار، عن رفضه للجنة تحت مبرر أن مهمة مجلس النواب الأساسية هى محاربة الفساد، وقال الحزب إن تسمية لجنة بعينها أمر غير مبرر، لأن هذا قد يعنى أن أعضاء هذه اللجنة هم من الملائكة، وباقى أعضاء المجلس ليسوا كذلك.


print