الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:49 م

حسام رفاعى: فصل جامعة العريش عن قناة السويس أبلغ رد على المطالبين بتهجير أبناء سيناء

حسام رفاعى: فصل جامعة العريش عن قناة السويس أبلغ رد على المطالبين بتهجير أبناء سيناء حسام رفاعى عضو مجلس النواب عن دائرة العريش
الجمعة، 25 مارس 2016 06:37 م
كتب إبراهيم سالم
قال حسام رفاعى، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إن قرار رئيس مجلس الوزراء بالأمس، بفصل جامعة العريش عن جامعة قناة السويس، وأبلغ رد من الحكومة على المزايدين والمطالبين بتهجير أبناء سيناء من أرضهم لمدة ثلاثة شهور لحين القضاء على البؤر الإرهابية.

وأكد "النائب السيناوى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن نواب سيناء كانوا يطالبون بهذا منذ فترة، مشيرًا إلى الموافقة هذه تؤكد على اتجاه الحكومة فى الفترة المقبلة لتنمية سيناء ومواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن أهالى سيناء يد واحدة مع رجال القوات المسلحة البواسل والشرطة فى دحر الإرهاب.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن، أمس الخميس، تنفيذًا لتوجه الدولة نحو تحقيق أوجه التنمية المستدامة والمتكاملة فى منطقة شبه جزيرة سيناء، وكذا الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية استجابة للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، فقد وافق مجلس الوزراء على إنشاء جامعة العريش، فضلًا عن جامعة قناة السويس، وتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 بإنشاء جامعة العريش.
وتضم الجامعة كليات التربية، والعلوم الزراعية البيئة، والتربية الرياضية (بنين – بنات)، العلوم، الآداب، معهد الدراسات البيئية.


الأكثر قراءة



print