الخميس، 12 سبتمبر 2024 12:08 م

النائب حسنى حافظ: الاتفاقيات المبرمة مع السعودية تأتى لأهمية دور مصر الفترة المقبلة

النائب حسنى حافظ: الاتفاقيات المبرمة مع السعودية تأتى لأهمية دور مصر الفترة المقبلة حسنى حافظ عضو مجلس النواب
السبت، 09 أبريل 2016 12:18 ص
كتب جورج إيليا
قال حسنى حافظ عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إن زيارة الملك سلمان لمصر ستسجل كزيارة تاريخية، كما أن الزيارة ليست غريبة على الملك سلمان ومدى حبه للشعب المصرى منذ فترات كبيرة، وأن الاتفاقيات المبرمة بين الجانب المصرى والسعودى فى جميع المجالات للتأكيد على مدى أهمية دور الجانب المصرى الفترة القادمة.

وأضاف "حافظ" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات تضم مذكرة تفاهم حول حماية النزاهة ومكافحة الفساد، بين هيئة الرقابة الإدارية فى مصر، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فى السعودية، لنقل التجارب إلى مصر للعمل على حماية الدولة من الفساد.

وتابع عضو مجلس النواب، أن التوقيع على البرنامج التنفيذى الثقافى، والذى وقع عليه وزير الثقافة المصرى، ووزير الثقافة والإعلام السعودى، وذلك لما تتسم به السعودية من رقى المستوى الثقافى والدينى والعمل على تبادل وجهة النظر بين الدولتين، مؤكدا على توجه للقاء الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية للعمل على التواصل مع وزير الثقافة السعودى والمصرى لإبرام اتفاقيات نقل الثقافة بين البلدين وتكون مكتبة الإسكندرية منبع ثقافة الشعوب.

وأكمل حسنى حافظ، بأن التوقيع على برنامج تنفيذى فى مجال الإذاعة والتليفزيون، بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، وهيئة الإذاعة السعودية، سيساند المجال الإعلامى فى مصر من تطوير المعدات وإدخال التكنولوجيا الحديثة التى ستعمل على مواجهة القنوات المعادية بخلاف إلى تطوير المضمون الإعلامى لما يواكب الأحداث والعمل على خلق إعلام توافقى لإتمام الاندماج بين البلدين.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة عمل الحكومة المصرية على الالتزام بالاتفاقيات والعمل على تطبيقها دون تردد أو تخوف لخلق تعاون أفضل بين البلدين فى أسرع وقت، لما سيعود بالمصلحة العامة على المواطن المصرى والسعودى، بخلاف توحيد الصفوف العربية والكيان العربى مرة أخرى.


الأكثر قراءة



print