الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:06 ص

جدل بين أعضاء لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان بسبب اقتراح "الزيارات الميدانية"

جدل بين أعضاء لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان بسبب اقتراح "الزيارات الميدانية" لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان
الأحد، 22 مايو 2016 04:39 م
كتب هشام عبد الجليل
اقترح محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، على أعضاء اللجنة، تقسيم اللجنة إلى مجموعات صغيرة، تجرى كل واحدة منها زيارة ميدانية إلى محافظة ما، للوقوف على حال الشباب والقضايا التى تشغلهم، وحال المراكز الشبابية بها، تيسيرًا على النواب، وتوفيرًا للوقت والجهد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة، اليوم الأحد بالبرلمان، لوضع آلية تنظيم الزيارات الميدانية فى جميع محافظات الجمهورية، برئاسة محمد فرج عامر، الذى قال إن تلك الزيارات ستكون بمثابة "قبلة الحياة" للشباب والوقوف الفعلى على مشاكلهم والقضايا الرياضية.

بينما اعترض عدد من أعضاء اللجنة على تقسيم المجموعات، معللين بأن المجموعات تضيع مجهود البعض، ولابد من السفر بشكل جماعى إلى جميع المحافظات.

واعترض صلاح حسب الله، عضزو اللجنة، على زيارة محافظتين يوميًا، معللاً ذلك بأنه يمنع التركيز من على المشاكل الحقيقية، وستتحول الزيارة لمجرد "شو" فقط وهذا أمر مرفوض خاصة أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان تسعى للتواصل مع الشباب على أرض الواقع بدون وسيط.

ووافقه جميع النواب منهم الحكم الدولى رضا البتاجى، الذى أيد فكرة التركيز على محافظة واحد لمتابعة المشاكل بدقة، مقترحًا بأن يكون هناك نظام قطاعات، حيث يتم استدعاء عدد من الوزارات المجاورة فى مكان واحد لطرح مشاكلهم، وهذا ما رفضه عدد آخر من النواب.

وقال، حسين الشربينى فى كلمته، إن الزيارة تقتصر على محافظة واحدة وليس قطاع، ولابد من لقاء العناصر الشابة فى الشوارع، ومراكز الشباب، وليس فى ديوان المحافظة.




print