الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:33 ص

عبد الحميد الدمرداش: الأربعاء.. تدشين جمعية "من أجل مصر للتنمية" بمشاركة "عبد العال"

عبد الحميد الدمرداش: الأربعاء.. تدشين جمعية "من أجل مصر للتنمية" بمشاركة "عبد العال" عبد الحميد الدمرداش – على عبد العال
الأحد، 22 مايو 2016 06:20 م
كتب جورج إيليا
أعلن عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، تدشين جمعية "من أجل مصر للتنمية الإدارية والاجتماعية"، الأربعاء المقبل، بحضور الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان وعدد كبير من الأعضاء.

وقال الدمرداش، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إن الجمعية تهدف إلى تنمية الشعور الوطنى والثقافى والاجتماعى للمواطنين، وتضم كل أطياف المجتمع المصرى، كما أنها لا ترضخ لأى فكر حزبى بعينه، مؤكّدًا أن الجمعية لم تتبع أى حزب أو مؤسسة أو جمعية معينة، وغير هادفة للربح.

وأضاف الدمرداش، أن الجمعية تسعى إلى تنظيم سلسلة من وِرَش العمل لتوعية نواب المجلس بقواعد الموازنة العامة، والأسلوب الأمثل لكتابة طلبات الإحاطة، بخلاف تنمية مهارات النواب، والعمل على إطلاع النواب على أحداث وفعاليات البرلمانات الأخرى من جميع دول العالم.

وأشار إلى مشاركة عدد من النواب فى الجمعية، منهم مارجريت عازر، وداليا يوسف، وطارق الخولى، وأحمد بدوى، وعبد الهادى القصبى، وسامر التلاوى، وغيرهم، بخلاف عدد من الشباب الجامعيين وحديثى التخرج، ورجال أعمال.

وأوضح الدمرداش، أن جمعية "من أجل مصر" تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الوعى لدى النواب والمواطنين، من خلال التوعية بمراقبة الأجهزة التنفيذية للدولة، والعمل على إعداد جيل جديد من الشباب القادرين على تحمل المسئولية، وتدريبهم على خوض انتخابات المحليات، والسعى إلى تحقيق معادلة ناجحة تسعى إلى تطوير منظومة العمل بالدولة بطرق جديدة.

ودعا عضو مجلس النواب، لفتح باب مشاركة جميع أطياف المجتمع المصرى دون تمييز، للسعى إلى تغيير المجتمع السلبى إلى مدنى وطنى مثقف، يغير السلبيات بطريقة توافقية.



print