الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:28 ص

النائب خالد شعبان: يجب إطلاق حملة قومية للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة

النائب خالد شعبان: يجب إطلاق حملة قومية للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة النائب خالد شعبان
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 05:09 م
كتبت سمر سلامة
أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، أن موافقة وزارة التضامن على دعم الجمعيات الأهلية المعنية بتنظيم الأسرة بـ 30 مليون جنيه، قد تسهم فى رفع مستوى التوعية والتثقيف لدى المواطن، مما يسهم فى رفع معدلات الوعى بخطورة الوضع الراهن مع الزيادة الكبيرة فى عدد السكان، مطالبا بألا تقتصر على الجمعيات وأن يتم إطلاق حملة قومية تعمل على جميع المستويات بمشاركة كل الجهات المعنية.

وقال "شعبان "لـ "برلمانى"، إن الحكومة يعيبها العمل منفردة دون وجود خطة مشتركة تتعاون فيها كل الوزارات المعنية، كان مصدر بوزارة الصحة قد أعلن أن وزارة التضامن وافقت على دعم جمعيات تنظيم الأسرة بـ 30 مليون جنيه لتمكينها من القيام بدورها للحد من الزيادة السكانية.

وقال المصدر لـــ "برلمانى"، إن الجمعيات لها دور مهم فى بلورة أهداف الاستراتيجية القومية للسكان للحد من الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن الجمعيات منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية وتستطيع الوصول إلى القرى والنجوع التى تعد مفرخة كبيرة للمواليد خاصة فى الصعيد.

وشدد على أن زيادة معدلات التنمية فى المحافظات ومشاركة الجمعيات فى إرساء دعائمها يصب فى تحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان.



print