الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:31 ص

عبد المنعم العليمى: أترشح لوكالة المجلس لخبرتى والمتكالبين على المناصب غير أكفاء

عبد المنعم العليمى: أترشح لوكالة المجلس لخبرتى والمتكالبين على المناصب غير أكفاء عبد المنعم العليمى
الخميس، 07 يناير 2016 01:13 م
كتب هشام عبد الجليل
قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب: إنه سيترشح لوكالة المجلس أو رئاسة لجنة النقل والمواصلات، لما يمتلكه من خبرة فى مجال النقل البرى والبحرى وقدرته على تقديم حلول لبعض المشاكل التى نعانى منها فى الفترة الأخيرة، على حد قوله.
وأشار العليمى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن هناك الكثير من النواب الذين يتصارعون على المناصب دون أن يكون لديهم خبرة أو عمل سياسى قبل ذلك، مضيفا أن الكل يسعى للمناصب ولا يعلم أن هذه مسئولية كبيرة فى ظل كم المشاكل والقضايا التى نعيشها حاليا.
وذكر أنه لابد أن يكون النائب ملما بكل التشريعات التى تخدم المواطن والشارع المصرى، وأن يكون على إلمام كاف بالدستور والقانون وأحكام المحكمة الدستورية العليا وعلى علم واسع بالتشريع.
وطالب عضو مجلس النواب بأن يكون هناك سيرة ذاتية لكل من يرغب فى الترشح على أحد المناصب، موضحا أنه أعد السيرة الخاصة به، والتى ساعدته فى عمله بمجلس النواب منذ عام 1990 وحتى عام 2005، حيث إنه كان رئيسا لجمعية حقوقية لمستقبل مصر وشغل أحد المناصب الخاصة فى إدارة المرور، موضحا أنه شغل وظائف فى البرلمان تتطلب مواصفات خاصة، قائلا: "هناك تكالب على المناصب فى البرلمان".
وتابع عبد المنعم العليمى،: "أعددت 30 موضوعا ما بين التشريعات والرقابة البرلمانية واقتراحات برغبة وطلبات إحاطة، والشنطة اللى أخدتها من مجلس النواب مليتها موضوعات".


print