الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:33 م

قبل التنسيق.. أحمد عبد الله لطلاب الثانوية العامة: التفوق مش بالمجموع.. والقمة الحقيقية هي الإبداع بمجالك

قبل التنسيق.. أحمد عبد الله لطلاب الثانوية العامة: التفوق مش بالمجموع.. والقمة الحقيقية هي الإبداع بمجالك أحمد عبد الله
الخميس، 08 أغسطس 2024 04:00 م
قبل انطلاق تنسيق الثانوية العامة، وجه أحمد عبد الله، عضو شعبة الاستثمار العقاري ومجلس العقار المصري ونائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز للتطوير العقارى، نصائحه لخريجي الثانوية العامة، مشددًا على أهمية التفكير الجيد في اختيارات الكليات المستهدفة، في ظل متطلبات السوق ووظائف المستقبل.
 
وقال أحمد عبد الله، في تصريحات صحفية، إنه يجب أن لا يتوقف اختيار الكليات عند كليه بعينها، دون النظر للرغبة والدوافع والمستقبل، فنحن الأن في عصر جديد ومتغير من الوظائف والمهن، التي لم تكن من قبل.
 
وتابع عضو شعبة الاستثمار العقاري ومجلس العقار المصري،:" انتهى مصطلح كليات القمة والقاع، ويجب على الطلاب أن يتخلوا عن هذه اللغة، فالقمة الحقيقية هي أن تكون ناجح ومتطور ومبدع ومتفوق واستثنائي في مجالك.. ولازم الطالب في اختياره للكلية يقول لنفسه إيه الوظيفة اللي أقدر أشتغلها، وليس مجرد المجموع واختيار الطب والهندسة فقط.. أؤكد أن التفوق بمش بالمجموع.. اشتغل واستمتع واستغل الفرصة".
 
وواصل نصائحه للطلاب :" لا تتنازلوا عن أحلامكم بسهولة، أو بالتوقف على نتائج الثانوية العامة، فهذه مرحلة من مراحل أخرى لاحقة، هي مهمة على كل حال، ولكن المستقبل يفرض نفسه، ولذا عليكم دراسة وتحليل سوق العمل في المقام الأول قبل اختيار الكلية".
 
وشدد على ضرورة أن يطور الطلاب من مهاراتهم بجانب الدراسة الجامعية، حيث أنه من بين أبرز 10 مهارات أساسية خلال الوقت الراهن هي التفكير التحليلي والابتكار والتعليم النشط الفعال واستراتيجيات التعلم، وحل المشكلات المعقدة، والتفكير النقدي والتحليل والإبداع والأصالة، والمبادرة والقيادة والتأثير الاجتماعي، بالإضافة إلى استخدام ومراقبة والتحكم في التكنولوجيا.
 
كما شدد على ضرورة الاستفادة من تجارب الآخرين من الأهل أو الأصدقاء، والنظر إلى اختياراتهم السابقة وما وصلوا إليه، ولذا يجب اتباع الموهبة والقدرات بعيدا عن المجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامة، فتحقيق طموح الطالب  هو أكثر شيء يجب أن يهتم به ويسعى لتنفيذه، مطالبًا الأسرة بأن تكون وسيلة مساعدة للأبناء نحو مستقبلهم السليم.

print