الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:56 ص

رئيس الحكومة و5 وزراء يشاركون فى حفل افتتاح جامعة باديا.. مدبولى: تؤكد الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.. مصر تتحول إلى مركز إقليمي للتعليم.. وأيمن عاشور: 35 جامعة خاصة بمصر بعد تشغيل جامعة باديا

رئيس الحكومة و5 وزراء يشاركون فى حفل افتتاح جامعة باديا.. مدبولى: تؤكد الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.. مصر تتحول إلى مركز إقليمي للتعليم.. وأيمن عاشور: 35 جامعة خاصة بمصر بعد تشغيل جامعة باديا مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الإثنين، 09 سبتمبر 2024 01:10 م
محمد صبحى تصوير حسن محمد
** الرشيدى: نتعاون مع كبرى الجامعات الدولية واضعين رؤية الرئيس أمامنا
 
** أيمن عاشور: 400 ألف طالب بمنظومة التعليم الخاص فىً مصر وكل الجامعات الخاصة تشارك بمبادرة حياة كريمة
 
** رئيس جامعة باديا : الدولة المصرية تقف خلف كل تجربة ناجحة فى الوطن خاصة كل ما يخص التعليم والبحث العلمى
 
** ياسين منصور: نفذنا جامعة باديا فى أقل من 11 شهر ونشكر الدولة على دعم
 
شارك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب، والمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، للمشاركة حضور فعاليات افتتاح جامعة باديا بـ 6 أكتوبر.
 
كما شارك فى الحضور عدد كبير من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والإعلاميين وقيادات وزراة التعليم العالى ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات.
 
وكان فى استقبال المشاركين فى الافتتاح ياسين منصور العضو المنتدب لشركة بالم هيلز والمهندس محمد الرشيدى عضو مجلس أمناء جامعة باديا وقيادات الجامعة.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن افتتاح جامعة باديا يوم سعيد بالنسبة لي ونشهد ثمار لرؤية الدولة المصرية في عملية البناء والتطوير والتنمية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.
 
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى أن جامعة باديا يؤكد على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، واتذكر على مدار الفترة السابقة كنت حريصا على التواجد في مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف المجالات ومنها اليوم وافتتاح مشروع باديا في أكتوبر الجديدة.
 
وتابع رئيس مجلس الوزراء: الدولة المصرية حريصة جدا من خلال هذا التوجه على تعظيم الشراكة والاستفادة من أصول الدولة وتحقيق التعاون بين الدولة والمستثمرين لتحقيق نتائج مثمرة وبناءة للطرفين.
 
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نعمل كيفية استقطاب وإنشاء جامعات خاصة بالشراكة مع جامعات عالمية لها اسم مرموق وفي 2014 كان عدد الجامعات حوالي 52 جامعة.. تقريبا 100 جامعة خلال 10 سنوات.. وده دليل على مدي حرص الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي بخلاف الجامعات الحكومية وشجعنا الجامعات الأهلية والتكنولوجية بالشراكة مع القطاع الخاص.
 
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى خلال كلمته نعمل تشجيع القطاع الخاص على إنشاء الجامعات الخاصة بالشراكة مع مؤسسات تعليمية مرموقة عالميا مثل جامعة باديا.
 
وتابع رئيس مجلس الوزراء، مصر تتحول إلى مركز إقليمي للتعليم بكافة المستويات، ونستعيد مقولة أن مصر فى السابق كانت المقصد للتعليم وذلك وفق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف تحقق مصر نفس المكانة فى المنظومة التعليمية
 
أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، إلى أن أكثر من 400 ألف طالب وطالبة فى منظومة التعليم الخاص فى مصر وعلى سبيل المثال العام الماضى كان العدد المخصص للجامعات الخاصة 92 ألف مقعد و71 ألف مكان شغروا بنسبة 80% وهذا العام مع الزيادة فى الجامعات الخاصة أصبح 120 ألف مقعد، وهذا يعكس مدى جودة التعليم سواء الحكومي أو الأهلى أو الخاص أو التكنولوجى
 
وتابع  الدكتور أيمن عاشور لدينا 7 مستشفيات جامعية تتبع الجامعات الخاصة، موضحا أن هذا العام سنصل 9 مستشفيات تغطى منظومة متكاملة للمحافظات.
 
وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن كل الجامعات الخاصة تشارك في مبادرة حياة كريمة وتدعم كل المبادرات التي تدعم الهوية الوطنية، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالأنشطة الرياضية المختلفة داخل هذه الجامعات.
 
وأضاف خلال كلمته في افتتاح جامعة باديا بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء: "طلاب الجامعات الخاصة المصرية حققوا العديد من الميداليات الرياضية سواء في أولمبيات باريس وغيرها ووضعوا اسم مصر في صفوف العالم".
 
قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، إن منظومة التعليم العالى الخاص فى مصر بدأت فى عام 1997 ، مستعرضا أنه خلال ال10 سنوات الأخيرة وبانضمام جامعة باديا اليوم ونتشرف بحضور رئيس الوزراء حفل تدشين الجامعة الذى يعكس التعاون الحكومى مع القطاع الخاص.
 
وأضاف الدكتور أيمن عاشور أن عدد كليات الجامعات الخاصة 242 كلية تقدم 395 برنامجا وكان عدد الجامعات فى عام 2014 بلغ 23 جامعة وهذا العام 35 جامعة ومضاعفة البرامج الدراسية، موضحا أن هناك 80 كلية وبرنامج فى الجامعات الخاصة حصلت على الاعتماد المحلى والدولى مما يعكس جودة التعليم فى مسار التعليم الخاص فى منظومة التعليم العالى المصرى.
 
وقال الدكتور حسام الملاحى رئيس جامعة باديا ، إن تشريف رئيس الوزراء والوزراء فى افتتاح الجامعة رسالة على دعم الدولة لكل تجربة جادة فى الوطن وخاصة فى مسار التعليم، موجها الشكر لرئيس الحكومة على مقابلة وفد جامعة تكساس الطبية عند تأسيس الجامعة وتوقيع الشراكة.
 
وأضاف الدكتور حسام الملاحى خلال كلمته بافتتاح جامعة باديا، أنه منذ سنوات ذهبنا لجامعة النهضة فى صعيد مصر، وكان بها العديد من المشاكل وفى عام 2017 تم التوجيه بغلق الجامعة، وبدأنا رحلة النجاح بدعم المهندس محمد الرشيدى، وكان محور نجاح جامعة النهضة وأصبحت الجامعة صاحبة موارد بشرية ومادية ساهمت فى خدمة المجتمع المحيط بالتنسيق مع محافظ بنى سويف ونجحنا فى الجامعة بعد أن كانت منفلتة تعليميا وأخلاقيا ونجحنا الان بوجود جامعة النهضة الوصول لكل قرية داخل بنى سويف ونجحنا فى نقل جامعة النهضة من المحلية للعالمية.
 
وتابع رئيس جامعة باديا، أن جامعة باديا وقعت شراكة مع جامعة تكساس وتبادل طلابى وأعضاء هيئة التدريس ، مشيدًا بشراكة المهندس ياسين منصور فى جامعة باديا ومؤكدا أن الدولة المصرية تقف خلف كل تجربة ناجحة فى هذا الوطن خاصة كل ما يخص التعليم والبحث العلمى.
 
قال المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس أمناء جامعة باديا والعضو المنتدب لشركة تعليم، إن جامعة باديا كانت حلما منذ عامين وبفضل دعم وجهود المهندس ياسين منصور تحول الحلم لحقيقة وواقع لننافس فى تقديم تعليم ذو جودة وفارق.
 
وأضاف المهندس محمد الرشيدى خلال كلمته بافتتاح جامعة باديا، أن جامعة باديا إضافة لمنطومة التعليم الجامعى لأنه تم تأسيسها للتعلم طول الوقت وبشكل مستمر وتحقيق التنمية المستدامة، متابعاً "المخطط العام للجامعة مقام 167 ألف متر ويضم 76 ألف متر مسطحات تدريسية وذلك بخلاف مناطق الخدمات وتضم 5 كليات كلية طب بشرى وطب أسنان والعلاج الطبيعى والحاسبات والمعلومات والإدارة، وفى المستقبل سنصل إلى 7 كليات ومستشفى جامعى.
 
وتابع، اليوم نخطو لتحقيق رؤية مصر 2030 ولم يغيب عنا طوال تجهيز الجامعة رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للشراكة مع الجامعات الدولية ونفخر فى الشراكة مع جامعة تكساس الطبية وممتدة نحو البحث العلمى وتم تصميم مناهج تعكس احدث التقنيات العلمية وتجعل الطالب مواكب لسوق العمل وتتميز جامعة باديا بكفاءة أعضاء هيئة التدريس لانه تم اختيار اساتذة تجمع بين الخبرة التدريبية والعملية والدراسية لتتيح للطلاب الاستفادة القصوى من مرافق الجامعة التى توفر للطلاب تجربة شاملة تطور من قدراتهم فى مجالات تخصصهم.
 
وكانت أعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، عن نجاحها فى عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما فى ذلك مستشفيات قصر العيني، ومستشفى هيفن بالسادس من أكتوبر، ومستشفى جامعة النهضة ببنى سويف، وذلك فى إطار سعى الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.
 
وتتيح هذه الشراكات لطلاب جامعة باديا فرصة التدريب فى بيئات طبية متطورة، تحت إشراف نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين، ليتمكن طلاب جامعة باديا من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة فى التعامل مع الحالات المرضية المختلفة فى كل التخصصات.
 
رحب ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والوزراء المشاركين، مشيرا إلى أن باديا مشروع ضمن 38 مشروعا نفذته بالم هيلز، أضاف: "ويسعدنى فى هذا المشروع أن الشراكة مع الدولة المصرية وبدأنا المشروع مع الدكتور مدبولى إبان توليه منصب وزارة الإسكان".
 
وأضاف المهندس ياسين منصور خلال كلمته باقتتاح جامعة باديا، لم نستطع الوصول وافتتاح الجامعة دون مجهود الدولة، والدولة قدمت دعما كبيرا أفضل من أمريكا ولدينا شبكة طرق ربطت القاهرة بالعاصمة وكل المحافظات وهذا مكنا من الوصول لهذه المكانة.
 
وتابع عند تأسيس مدينة باديا كان لدينا حرص على أن تكون مدينة مستدامة وذكية وهى تقليل المصروفات المعيشية لكل قاطنى المدينة بنسبة 20 لـ30% ، متابعا استراتيجية بالم هيلز عقارية، ولكن الآن نعمل وفق استراتيجية مختلفة مثل التعليم، وتم افتتاح أول مدرسة العام الماضى بغرب القاهرة ولدينا خطة طموحة لافتتاح 10 مدارس فى مصر، وتم التعاون فى التعليم الجامعى مع المهندس محمد الرشيدى، وشعرنا بأن الدولة المصرية تحتاج جودة تعليمية وتقدمنا لتنفيذ جامعة باديا فى أقل من 11 شهرا، فضلا عن التوسع فى ممارسة الأنشطة الرياضية وكذلك افتتاح نوادى.
 
وأعلن أن هناك 50 طالب تقدموا للحصول على منح فى جامعة بادية والتى اعلنت عنها شركة بالم هيلز.
 
وكانت أعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، عن نجاحها فى عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما فى ذلك مستشفيات قصر العيني، ومستشفى هيفن بالسادس من أكتوبر، ومستشفى جامعة النهضة ببنى سويف، وذلك فى إطار سعى الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.
 
وتتيح هذه الشراكات لطلاب جامعة باديا فرصة التدريب فى بيئات طبية متطورة، تحت إشراف نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين، ليتمكن طلاب جامعة باديا من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة فى التعامل مع الحالات المرضية المختلفة فى كل التخصصات.
 
وتعمل جامعة باديا حاليًا بالإضافة إلى الشراكات مع المستشفيات الخارجية، على إنشاء مستشفى تعليمى خاص بها داخل الحرم الجامعى لتوفير تجربة تعليمية شاملة للطلاب، كما تقدم جامعة باديا لطلابها المؤسسين تخفيض 20% على المصروفات الدراسية طوال فترة الدراسة وانتقالات مجانية حتى تخرجهم بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.
 
جدير بالذكر، أن جامعة باديا تتميز بالعديد من المزايا التى تجعلها الخيار الأمثل لدراسة الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، من بينها البرامج الدراسية الحديثة والمواكبة لأحدث التطورات فى مجال العلوم الطبية، إلى جانب الاستعانة بنخبة من الأساتذة والخبراء فى المجال الطبى من مختلف كليات الطب فى مصر، بالإضافة إلى شراكتها الاستراتيجية مع جامعة تكساس للعلوم الطبية لتبادل وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم مبادرات مشتركة للبحث العلمي، وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهنى المشترك.
 
 

 


print