الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:23 ص

النائبة أميرة صابر تطالب بالتعجيل بقانون المسئولية الطبية وتوعية النساء بالحقوق الطبية

النائبة أميرة صابر تطالب بالتعجيل بقانون المسئولية الطبية وتوعية النساء بالحقوق الطبية النائبة أميرة صابر
الثلاثاء، 22 مارس 2022 12:00 ص
كتبت إيمان علي

أكدت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن الساعات الأخيرة شهدت انتشار هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى، "#جسد_مريم_ملكها" والذى تداول بشكل واسع على خلفية استغاثة السيدة مريم و التى تعانى من نزيف لشهور حله هو إزالة الرحم، وهو ما يتطلب من خلال الاجراء الطبى موافقة كتابية من الزوج ولكن نتيجة خلاف زوجها معها يرفض إمضاء الموافقة، مطالبة بالتعجيل بمناقشة قانون المسؤولية الطبية.

 

وأضافت "صابر" خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك"، قائلة "ثقافياً و مجتمعياً.. مفيش منصف ينكر المأساة الخاصة بحرية النساء فى التصرف فى أجسادهن و ده بيبان فى الأرقام المؤسفة لختان الإناث على سبيل المثال و الأمر ده يستوجب حملات توعية واسعة و ضخمة توعى النساء بحقوقهن الطبية و الانسانية".

 

وطالبت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، بالتعجيل بمناقشة قانون المسؤولية الطبية والذى ينتظر مناقشته قريباً فى مجلس النواب و بدأت لجنة الصحة بمجلس النواب فى مناقشته بالفعل، متمنية أن تكون قصة مريم نواة لتغيير حقيقى سواء مجتمعى أو حقوقى فيما يخص حرية النساء فى التصرف فى أجسادهن وفيما يتعلق بأهمية الوعى المجتمعى للحقوق الطبية للنساء وبناء قدرات الأطقم الطبية فى ملف الحقوق الطبية للنساء و أن يمكنهم القانون من ممارسة عملهم الإنسانى بدون وجود عقبات أو مسائلة تقيد هذه الحقوق وتقيد إنفاذها.

 

يذكر أن السيدة مريم تعانى من نزيف و أورام فى الرحم وتحتاج لعملية استئصال رحم فى أقرب وقت ووجهت استغاثة لحل تلك الأزمة، نتيجة خلافها مع زوجها ورفضه الموافقة، كما قامت برفع قضية خلع.

 


print