السبت، 05 أكتوبر 2024 09:30 م

والرئيس السيسى حفر اسمه فى سجلات التاريخ..

وكيل "دفاع النواب": الرهان على وعى الشعب المصرى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة

وكيل "دفاع النواب": الرهان على وعى الشعب المصرى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة إبراهيم المصرى
الخميس، 28 سبتمبر 2023 01:00 م
ندى سليم

أكد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الانتخابات الرئاسية من أهم الاستحقاقات الدستورية، والتي يقرر فيها الشعب ويختار رئيسه تحت مظلة ديمقراطية تؤكد عظمة الدولة المصرية.

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات له على هامش لجان التزكية، التي أقامها مجلس النواب لتزكيه مرشحي رئاسة الجمهورية، من خلال نماذج التي أتاحتها الأمانة العامة لمجلس النواب لتزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بأن القاصي والداني شاهد على ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي لوطنه الذي استطاع أن يحفر اسمه في سجلات التاريخ كزعيم وطني عظيم، أنقذ وطنه في أحلك الظروف، واستطاع أن يبنى جمهورية جديدة تليق بالمصريين .

وأضاف وكيل دفاع النواب، أن الرهان على وعي الشعب المصري في اختيار رئيسه في الانتخابات الرئاسية، لاستكمال بناء مصر القوية، مؤكدًا أن من استطاع أن يعيد مؤسسات الدولة المصرية كما كانت قوية قادر على الوصول بمصر إلى بر الأمان.

وثمن وكيل دفاع النواب، الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية، ممثلة في اللجنة العليا للانتخابات، والتي تسابق الزمن لإخراج انتخابات نزيهة وشفافة تعبر عن إرادة المصريين.

هذا وقد أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "١٤٢" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (٢٠) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (١٠٨) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

موضوعات متعلقة :

ضوابط وآليات للتمتع بوحدات الإسكان الاجتماعى وحظر التصرف فيها.. اعرف التفاصيل

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة

النائب حازم الجندى يدعو كل الراغبين فى الترشح للرئاسة للعمل الجاد بدلًا من حملات التشكيك

نواب: الرئيس السيسى بطل قومى.. والمشاركة فى الانتخابات ضرورة للحفاظ على الاستقرار

أمين سر "دينية النواب": المشاركة فى الانتخابات مطلب شرعى وتعبر عن حضارة الشعب

رئيس "مشروعات النواب": تزكية الرئيس السيسى للترشح للانتخابات لاستكمال مسيرة البناء

النائبة أميرة صابر توقع نموذج تزكية لفريد زهران لترشحه فى الانتخابات الرئاسية

محمود السقا يشدد: الهيئة الوطنية ضمانة أساسية لاستيفاء الجوانب الدستورية والقانونية للانتخابات

النائبة مرثا محروس: المشاركة فى الانتخابات ضرورية.. ويجب أن نلتف خلف وطننا

وكيل "مشروعات النواب" يدعو المصريين بالداخل والخارج للمشاركة بفعالية فى الانتخابات

لليوم الثانى.. مجلس النواب يواصل استقبال الأعضاء لتوقيع نماذج تزكية المترشحين لانتخابات الرئاسة.. نواب: ندعم ترشح الرئيس السيسى لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة والحفاظ على الاستقرار.. ويدعون المواطنين للمشاركة

مرن ومتوافق مع الدستور.. قانونيون: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية راعى مدة انتهاء الإشراف القضائى.. مدة جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين كافية.. ولا يوجد ضغط أو "ضيق وقت" فى جميع المراحل بالعملية الانتخابية


print