السبت، 04 مايو 2024 08:15 م

وكيل أفريقية النواب يطالب بمحاكمة جيش الاحتلال بعد اكتشاف مقابر جماعية بغزة

وكيل أفريقية النواب يطالب بمحاكمة جيش الاحتلال بعد اكتشاف مقابر جماعية بغزة غزة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:00 م
كتبت هند عادل

طالب الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، المجتمع الدولى بالإسراع فى اتخاذ جميع الاجراءات لمحاكمة جيش الاحتلال الإسرائيلى بعد اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين بأحد المجمعات الطبية في خان يونس بقطاع غزة متسائلاً: أين المجتمع الدولى ؟ وأين البرلمان الاوروبى ؟ وأين الدول الكبرى ؟ وأين منظمات حقوق الإنسان المشبوهة من جرائم حرب الابادة التى تقوم بها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل؟

واستنكر سليم، بشدة الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة والمخالفة لأبسط القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة والتي تطال من المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية مطالباً بضرورة التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف هذه الإنتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها

وأكد سليم، أن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الشهور الماضية لا يقل فجاجةً وخطورةً ويزيد من تفاقم الأزمة ويهدد بتفجر الأوضاع في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة مطالباً بوضع حد فوري للعنف والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم في الضفة الغربية واتخاذ جميع الاجراءات والتدابير من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته لاجبار حكومة الاحتلال الإسرائيلى على الوقف الفورى لإطلاق النار وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


الأكثر قراءة



print