الإثنين، 06 مايو 2024 01:55 م

طلب إحاطة من النائب خالد طنطاوى لخفض أسعار الخبز السياحى والفينو

طلب إحاطة من النائب خالد طنطاوى لخفض أسعار الخبز السياحى والفينو خبز فينو
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:00 ص

طالب النائب خالد طنطاوى عضو مجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة الإسراع فى اتخاذ جميع الإجراءات لإجبار أصحاب المخابز لخفض أسعار رغيف الخبز السياحى والفينو.

 

وتساءل طنطاوى، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، قائلاً: "لماذا لم تنخفض أسعار رغيف الخبز السياحى والفينو على الرغم من انخفاض سعر طن الدقيق من 26 ألف جنيه إلى 16 الف جنيه أى بواقع 10 الاف جنيه للطن الواحد؟ ولماذا لم تصدر وزارة التموين والتجارة الداخلية القرارات المناسبة لإلزام اصحاب المخابز بخفض أسعار الخبز السياحى والفينو؟".

 

كما طالب النائب خالد طنطاوى بإعداد دراسة حقيقية جديدة لأسعار الخبز على أن يتم وضع هامش ربح مناسب لأصحاب مخابر العيش السياحى والفينو على أن تكون هذه الأسعار ملزمة وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين، مؤكداً ضرورة إلزام اصحاب المخابز بتقديم أوزان الخبز بالأسعار المتعارف عليها للمواطن مع شن حملات تفتيشية للتأكد من سلامة الوزن والسعر وفقا لما سيتم الإعلان عنه وفى حالة تعنت صاحب المخبز يتم اتخاذ إجراءات رادعة ضده.

 


الأكثر قراءة



print