الأربعاء، 03 يوليو 2024 07:17 م

النائب أحمد عاشور يطالب بتوقيع أقصى العقوبات على المتسببين في تعريض حياه الحجاج للخطر

النائب أحمد عاشور يطالب بتوقيع أقصى العقوبات على المتسببين في تعريض حياه الحجاج للخطر النائب أحمد عاشور
السبت، 22 يونيو 2024 09:00 ص
كتبت هند عادل
قال النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري أن جشع وطمع العديد من الشركات السياحية هو ما تسبب في أزمه الحجاج التي شهدها موسم الحج هذا العام والذي تسبب في وفاة مئات الحجاج بالمملكة العربية السعودية بالرغم من الأموال الطائله التي حصلوا عليها من الحجاج مشتغلين رغبتهم في تأديه الفريضة. 
 
وأضاف "عاشور" أن شركات السياحة الوهمية تسببت فى تورط الحجاج المصريين وتعريض حياتهم للخطر في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مطالبا بتوقيع  عقوبات رادعة في حالة ثبوت تورط بعض شركات السياحة فيما حدث وبيعهم الوهم للبسطاء بـأداء فريضة الحج بتلك الطريقة المهينة واستخدام كل وسائل الاحتيال والنصب،  وتربحوا ملايين الجنيهات من وراء ذلك.
 
وأشاد النائب أحمد عاشور بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل خلية أزمة، لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين،  حيث تتكون خلية الأزمة من مسئولى الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وكذا دراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها.
 
وشدد عضو مجلس النواب علي أهمية فتح تحقيق مع أى شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين، بعيدا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية، واتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين. 
 
وصرح المستشار د.أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن توجيه الرئيس السيسي يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين. 
 
وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن. 
 
وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدةً التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف.

موضوعات متعلقة :

وكيل "عربية النواب": السماسرة خدعوا بسطاء المواطنين بتأشيرات زيارة على أنها للحج

رئيس الوزراء يعلن فتح تحقيق مع شركات تحايلت لتنظيم سفر حجاج بشكل غير رسمى

تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية.. رئيس الوزراء يعلن تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين.. فتح تحقيق مع شركات تحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية.. ومنتظر قرارات حاسمة وعقوبات مشددة

الرئيس السيسي يوجه بتشكيل خلية أزمة برئاسة مدبولي لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.. والتنسيق الفورى مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة

المؤشر العالمى للفتوى يحلل 500 فتوى خاصة بالحج والعمرة.. 25% منها خاصة بحج المرأة.. وحكم الحج بإجراءات مخالفة فتوى سعودية حديثة سبقتها فتاوى الإفتاء المصرية.. و"الشيخ روبوت" وتطبيقات هواتف وزيارات افتراضية

غرفة السياحة: لا علاقة لشركات السياحة بتأشيرات الزيارة وحذرنا من أداء حامليها للحج


الأكثر قراءة



print