الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:21 م

نائبة في سؤال للحكومة: ارتفاع رسوم التظلم على المادة بالثانوية العامة إلى 300 جنيه

نائبة في سؤال للحكومة: ارتفاع رسوم التظلم على المادة بالثانوية العامة إلى 300 جنيه وزارة التربية والتعليم
السبت، 10 أغسطس 2024 03:00 ص
هند عادل

تقدمت النائبة إحسان شوقي عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير العمل، بشأن ارتفاع رسوم التظلم على المادة بالثانوية العامة إلى 300 جنيه دون مبرر.

وقالت النائبة إحسان شوقي، إن آلاف الأهالي اشتكوا من  هذا العام بسبب ارتفاع رسوم التظلم بحيث يدفع الطالب 300 جنيه على المادة الواحدة، مناشدين المسؤولين بنظرة ومراجعة للقرار .

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى معاناة ولي الأمر على مدار العام الدراسي بسبب ارتفاع مصاريف تعليم نجله، وبعد ظهور النتيجة في حالة رغبة الطالب في التأكد من درجاته في مادة أو اثنين، كفيلة أن يدفع ثمنها جزء كبير من راتب ولي أمره، فعلى أي أساس ترتفع الرسوم 200 جنيه دفعة واحدة، من 100 العام الماضي إلى 300 العام الحالي، إلا إذا كانت المواد تتأثر برفع دعم أو تحريك دولار، فما المبرر لهذا?.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن ارتفاع رسوم التظلمات ما هو إلا تعجيز للطلاب فمن بين  الآلاف قد يوجد طلاب مجتهدين لديهم درجات تفرق في المجموع الكلي لهم وتحدد قبولهم في التنسيق. متسائلة ما دخل المصالح وجني الأموال من العملية العليمية التي يتوقف عليها مصائر الطلاب؟.

 

 

 


print