الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 08:59 م

برلمانى: توجيهات الرئيس بزيادة إيرادات الدولة تؤكد اهتمامه البالغ بالاقتصاد وسط توترات إقليمية وعالمية

برلمانى: توجيهات الرئيس بزيادة إيرادات الدولة تؤكد اهتمامه البالغ بالاقتصاد وسط توترات إقليمية وعالمية مدحت الكمار
السبت، 17 أغسطس 2024 12:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة خلال لقاء رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كجوك، مشيرًا إلى أنها تأتي في وقتها تماما وسط اضطرابات اقليمية كبيرة وتداعيات خطيرة.

ولفت "الكمار"، إلى توجيهات الرئيس السيسي باستمرار العمل على إحكام التوازن المالي للموازنة العامة، وزيادة إيرادات الدولة واستثمارها بالشكل الأمثل، والتركيز على تعزيز الإنفاق على قطاعات التنمية البشرية، بما ينعكس على تحسين أداء الاقتصاد الوطني، وتنافسية مجتمع الأعمال، وتحسن مستوى المعيشة للمواطنين.

وقال عضو عضو صناعة البرلمان، إن القيادة السياسية مشغولة طوال الوقت بتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية ومراعاة التضخم والغلاء المرتبط بظروف عالمية، علاوة على توجيهات الرئيس بأولوية مواصلة وتكثيف الحد من التضخم وضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين، والعمل على بحث آليات تحقيق الاستقرار الضريبي، والتطوير الشامل للمنظومة الضريبية.

 وأشار نائب القليوبية، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بالاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، ورفع جودة الخدمات المقدمة في تلك القطاعات للمواطنين، يكشف توجه الدولة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ونحو الجمهورية الجديدة بمزيد من الخدمات والحماية الاجتماعية.

واختتم النائب مدحت الكمار، أن اهتمام الرئيس السيسي ومتابعته الأحوال الاقتصادية والمالية، قادر على أن يخرج الوطن من الظروف الحالية نحو مستقبل أكثر إشراقا، ومع بدء حصاد مشاريع الجمهورية الجديدة.

 


الأكثر قراءة



print