الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 07:20 م

سؤال موجه للحكومة عن تظلمات الثانوية العامة والمتضررين من نتائجهم

سؤال موجه للحكومة عن تظلمات الثانوية العامة والمتضررين من نتائجهم النائب ايهاب منصور
السبت، 17 أغسطس 2024 05:00 ص
هند عادل

تقدم النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بسؤال موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 والتى بدأت الخميس 8 اغسطس .

حيث اشار منصور الى ورود شكاوى من بعض الطلبة والطالبات بأنهم فوجئوا أثناء عمل إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 /8 / 2024 ، بأن الاوراق التى تم الاطلاع عليها ليست أوراقهم ، وتساءل منصور : ما هي الاجراءات التى تضمن حيادية نتائج التظلمات ؟ وما هى الإجراءات التى تتم لمنع تغيير الأوراق أو تبديلها بين الطلبة سواء عن قصد أو غير قصد؟ وكيف حدث هذا الخطأ ؟ مطالبا بحتمية انتداب خبراء خطوط فى حضور الطلبة لاستبيان الحقيقة .

واستطرد منصور مستنكرا:  كيف لطالبة متفوقة من الاعدادية الى الصف الثاني الثانوي أن تحصل على مجموع 43 % فى الثانوية العامة ؟ هل هو تكرار لفتاة صفر الثانوية ؟

وكذلك طالب النائب بمعرفة الاجراءات التى تمت بشأن حالات الغش فى امتحانات الثانوية العامة، حيث أشار النائب إلى أن بعض المدارس حدث بها غش،جماعي مثل  مدينة الصالحية في الشرقية، حيث تواردت الأنباء عن ان مئات الطلبة في مدرسة هناك حصلوا على 90 % وأكثر ، ومئات الطلبة حصلوا على نسبة أعلى من 90 % بمدرسة بدكرنس بالدقهلية ، وطالب منصور بموافاته ببيانات الطلبة في هذه المدارس ومتى تم نقلهم لها؟

 


الأكثر قراءة



print