الجمعة، 13 سبتمبر 2024 08:58 ص

نائب يطالب مجلس الوزراء بعقد اجتماع عاجل لمجلس المحافظين لإصدار تكليفات واضحة وحاسمة

نائب يطالب مجلس الوزراء بعقد اجتماع عاجل لمجلس المحافظين لإصدار تكليفات واضحة وحاسمة النائب محمد عبد الله زين الدين
الأحد، 25 أغسطس 2024 05:00 ص
أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن دور المحافظين ونوابهم وقيادات المحليات ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية فى الرقابة على الأسواق والأسعار ومراقبة جودة المنتجات والسلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، أهم من دور وزير التموين والتجارة الداخلية. 
 
وطالب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعقد اجتماع عاجل لمجلس المحافظين لإصدار تكليفات واضحة وحاسمة للمحافظين ونوابهم جميع قيادات المحليات بالقيام بجولات مستمرة وشبه يومية على الأسواق لضبط الأسعار ومواجهة الخارجين عن القانون والمتاجرين فى قوت الشعب.
 
وقال "زين الدين"،  إنه يجب على جميع المحافظين والقيادات المحلية ومديرى مديريات وإدارات التموين والتجارة الداخلية والصحة والسكان القيام باستمرار بجولات مفاجئة من أجل الرقابة على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود والأسواق بهدف ضبط الأسواق والأسعار والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين سواء في الأنشطة التموينية أو الأسواق الحرة.
 
وأعلن اتفاقه التام مع تأكيد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على مستوى جميع المحافظات، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات وتطبيق العقوبات ضد المخالفين.
 
وناشد النائب محمد عبد الله زين الدين جميع المواطنين بذل المزيد من الجهود لدعم ومساندة الدكتور شريف فاروق للرقابة على الأسواق والأسعار ومواجهة جشع بعض التجار، مؤكداً الاهمية الكبيرة لإبلاغ المواطنين عن جميع المخالفات الخاصة بارتفاع الأسعار أو انتهاء صلاحية بعض السلع والمنتجات.

print