الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:33 م

برلماني: الحوار الوطني كشف التزام القيادة السياسية بتحقيق إصلاحات حقوقية وسياسية واسعة

برلماني: الحوار الوطني كشف التزام القيادة السياسية بتحقيق إصلاحات حقوقية وسياسية واسعة عبد الوهاب خليل
الأحد، 01 سبتمبر 2024 04:00 م
كتبت هند عادل
قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب إن الحوار الوطني يعبر عن إرادة القيادة السياسية في الاستماع إلى مختلف الأطياف والتوجهات، واستطاع خلال الفترة الماضية أن يحقق نجاحات مشهودة وتناول مختلف القضايا التي تشغل بال المواطنين.
 
ونوه خليل بأن إحالة التوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني إلى الرئيس السيسي،  وتوجيهه بتنفيذها وتفعيلها يؤكد التزام القيادة السياسية بمبادئ حقوق الإنسان والتفاعل الجاد مع القضايا الملحة والرغبة الجادة في تحقيق اصلاحات حقوقية وسياسية وتشريعية واسعة.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني كان ولا يزال فرصة هامة للحوار بين مختلف القوى السياسية وتوحيد الرؤى حول القضايا الكبرى التي تواجه البلاد، وخطوة محورية نحو تعزيز المشاركة السياسية وتحقيق إصلاحات شاملة تتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة.
 
وتابع نائب الجيزه أن مناقشة قضايا هامة ومصيرية  تتعلق بالعدالة الاجتماعية، والنظام السياسي، وحقوق الإنسان، والحريات العامة التي تمس المواطن بشكل مباشر، وابرزها لجنة العفو الرئاسي اكدت للجميع منذ البداية أهمية وفاعلية الحوار الوطني.
 
واختتم النائب عبد الوهاب خليل أن العفو السياسي، عن ألاف النشطاء ممن لم يتورطوا في جرائم ارهابية ومناقشة قانون الحبس الاحتياطي وغيرها يؤكد ان الحوار الوطني، مكسب سياسي هام وتعزيز للديمقراطية في الوطن. كما وفر مساحة واسعة للمجتمع المدني للمشاركة بفعالية في صياغة السياسات التي تهدف إلى تحسين أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.
 

الأكثر قراءة



print