الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 07:58 ص

الحكومة تستهدف تحقيق 25 مليار جنيه سنويًا من خلال لجنة تصفية الأصول

الحكومة تستهدف تحقيق 25 مليار جنيه سنويًا من خلال لجنة تصفية الأصول مجلس الوزراء
الجمعة، 13 سبتمبر 2024 09:00 م
كتبت نورا فخرى
أكدت حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، العمل علي إنشاء لجنة تصفية الأصول تتبع وزارة المالية بهدف تحقيق 20-25 مليار جنيه سنويًا للخزينة من عائدات التخارج خلال الأعوام المُقبلة.
 
يأتي ذلك في إطار الرؤية الشاملة التي أقرتها حكومة الدكتور مصطفي مدبولي في برنامجها الذي يمتد لمدة 3 سنوات (2024- 2027)، ضمانا ًللإنضباط المالي، من خلال سياسات محددة لضبط الإيرادات والنفقات، وتشمل هذه السياسات تحديد حد أدنى للإيرادات الضريبية لضمان استدامة المالية العامة وتفادي العجز المالي.
 
كما تستهدف الحكومة، توفير برامج دعم موازنة من خلال قيام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بالتفاوض مع شركاء التنمية لصياغة مصفوفة السياسات والإجراءات بالاتساق مع برامج دعم الموازنة الممولة من شركاء تنمية آخرين مثل الاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي بما يتسق أيضًا مع خطة الإصلاح الهيكلي التي تتبناها الحكومة المصرية.
 
جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية تضع صوب أعينها خلال المرحلة المقبلة تكليف رئيس الجمهورية لها بالعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، والعمل على تحقيق معدلات نمو قوية ومستدامة وشاملة في أغلب القطاعات، وكذا ملف بناء الإنسان المصري، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، واستمرار متابعة ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
 
ويستهدف برنامج الحكومة المصرية تحقيق أربعة أهداف استراتيجية رئيسة، تتمثل في حماية الأمن بناء الإنسان بناء اقتصاد تحقيق الاستقرار القومي المصري المصري تنافسي السياسة تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تحديد مستهدفات البرنامج بالاستناد بشكل رئيس إلى مستهدفات رؤية مصر 2030 وتوصيات جلسات الحوار الوطني، ومستهدفات الوزارات، والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية ومختلف الاستراتيجيات الوطنية.

موضوعات متعلقة :

عشان نفهم.. هل يسمح لك القانون باستخدام القوة لإيقاف الاعتداء الموجه إليك؟.. المشرع أجاز الدفاع الشرعى وحدد الحالات.. وحدد شرطين لإباحته.. ووضع قيدين.. وحظر القتل العمد في إطار الدفاع الشرعي إلا في حالتين

خطة الحكومة تستهدف الارتقاء بالمستوى الصحى والبدنى للشباب.. اعرف التفاصيل

نائبةتطالب الحكومة بضرورة إعادة النظر في أسعار مجموعات التقوية والدعم التعليمي

رئيس الحكومة: جامعة باديا تؤكد الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص

الحكومة تستهدف استمرار المبادرات التوعوية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

مصر نحو تنمية مستدامة.. توفير مياه نظيفة وصرف صحى للمستقبل

المستقلين الجدد: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت تقدما ملموسا فى 3 سنوات

غرفة صناعة الجلود تطالب بإنشاء مجلس تصديرى للأحذية والمصنوعات الجلدية

مباحثات مصرية إسبانية حول وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لغزة

رسميا.. اتحاد العمال ممثلا لمصر بالمنتدى النقابى لدول "البريكس".. عبد المنعم الجمل بروسيا: مصر تبنت برنامجا طموحا للإصلاح الاقتصادى منذ 2014 بقيادة السيسى.. ونفذت مشروعات قومية كبرى خلقت فرص عمل


print