الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:26 ص

سمير غطاس: آمنة نصير أيدتنى بالتنازل عن الحصانة..و"دعم الدولة شبه المنحل والإرهابية"

سمير غطاس: آمنة نصير أيدتنى بالتنازل عن الحصانة..و"دعم الدولة شبه المنحل والإرهابية" سمير غطاس و آمنة نصير وسيف اليزل
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 05:22 ص
كتب مصطفى السيد
أكد الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب، أنه مازال متمسك بتنازله عن الحصانة البرلمانية طواعية، مشيرًا إلى أنه سيتقدم بمذكرة مكتوبة ستوزع على جميع الصحف ووكالات الأنباء بشأن تنازله عن الحصانة.

وأوضح غطاس، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الدكتورة آمنة نصير، عضوة مجلس النواب، تضامنت معه فى دعوته للتنازل عن الحصانة البرلمانية خلال مداخله لها فى التليفزيون المصرى، مشيرًا إلى أنه قابل آمنة نصير وقالت له: "أؤيدك فى الدعوة لإسقاط الحصانة".

وأشار غطاس، إلى أن هناك عددا من النواب استجابوا للدعوة التى أطلقها بإسقاط الحصانة البرلمانبة، مضيفًا أنه لا حاجة للنائب بالحصانة، ولا يجب تمييز عضو مجلس النواب عن باقى المواطنين، وأن مراقبة الحكومة والنظام السياسى لا تحتاج إلى حصانة.

وقال غطاس، إنه يجب على ائتلاف دعم الدولة، تغيير السلوك المُتَّبَع داخل المجلس، موضّحًا أن اسم الائتلاف ليس الوحيد الذى يدور حوله الخلاف متابعًا: "يهمنى السلوك مش الاسم" مشبها سلوك الائتلاف داخل مجلس النواب بسلوك الحزب الوطنى المنحل وجماعة الإخوان.

وأضاف غطاس، أن ائتلاف دعم الدولة يقسم على نفسه وعلى جماعته منذ الآن، الحقائب واللجان دون النظر إلى معيار الكفاءة والدراية للجان التى سيمثلونها، مضيفًا أن الائتلاف أعلن عددًا من الأسماء التى ستتولى اللجان قبل أن يبدأ البرلمان مضيفًا: "هذا سلوك مشين، يجب أن تكون الكفاءة هى المعيار الوحيد فى اختيار رؤساء اللجان وليست المجاملة.

print