السبت، 28 سبتمبر 2024 01:54 ص

أحزاب ومؤسسات حقوقية فى نقابة الصحفيين للمطالبة بمحاكمات عادلة لسجناء الرأى.. غدًا

أحزاب ومؤسسات حقوقية فى نقابة الصحفيين للمطالبة بمحاكمات عادلة لسجناء الرأى.. غدًا نقابة المحامين ومحمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى
الإثنين، 22 فبراير 2016 10:21 ص
كتبت هدى أبو بكر
تعقد جبهة الدفاع عن الحريات، بالتعاون مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، مؤتمرًا صحفيًّا للتضامن مع سجناء الرأى والمطالبة بمحاكمات عادلة لهم، غدا الثلاثاء، وذلك بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية، وعلى رأسها الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.

وفى هذا السياق، قال الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى - فى بيان صادر عنه، اليوم الاثنين - أن المؤتمر يُعقد فى الثانية عشرة من بعد ظهر الثلاثاء 23 فبراير الجارى، فى الدور الرابع بنقابة الصحفيين، ويشارك فيه عدد من الأحزاب والتيارات السياسية والمؤسسات الحقوقية والمجلس القومى لحقوق الإنسان، من المؤمنين بحرية الرأى والتعبير والحق فى محاكمات عادلة والمدافعين عن حرية سجناء الرأى كافة.

وأضاف بيان المصرى الديمقراطى الاجتماعى: "إن المؤتمر يهدف للتصدى للهجمة على حرية الرأى والتعبير، وتصاعد قضايا ازدراء الأديان، والتى اتسع نطاق الاتهام فيها ليطال، ليس فقط المثقفين والكتاب والفنانين، وإنما أيضا مواطنين بسطاء، منهم أطفال، آخرهم أربعة أطفال من المنيا".

يُذكر أن على رأس قائمة المتحدثين فى المؤتمر، الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستورى والقيادى بحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتورة نيفين مسعد ممثلة للجنة المواطنة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، ومينا ثابت عن المفوضية المصرية للحقوق والحريات، ومحمود عثمان المحامى ممثلاً عن مؤسسة حرية الفكر والتعبير.


print