الإثنين، 16 سبتمبر 2024 06:15 م

أولويات التحالف الوطني..تعزيز التمكين الاقتصادي بمشروعات تدر ربحا للأكثر احتياجا

أولويات التحالف الوطني..تعزيز التمكين الاقتصادي بمشروعات تدر ربحا للأكثر احتياجا أرشيفية
السبت، 07 سبتمبر 2024 02:00 م
كتبت إيمان علي
 
 
عكف التحالف الوطني منذ اللحظة الأولى لانطلاقه، على تحسين حياة الأسر المصرية والتأثير المباشر على ملايين المصريين، من خلال كافة المستويات الصحية والتعليمية والمهنية، إضافة إلى الحرص على التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر استحقاقًا ودعمها بمشروعات تساعد على إيجاد مصدر دخل لها ورزق لها ولأسرتها.
 
ونفذت مؤسسات التحالف، مشروعات تمكين اقتصادي، للأسر المصرية بمختلف المحافظات، والتي هدفت إلى تمكين الأسر المستحقة اقتصادياً، وتعزيز قدرتها على الاعتماد على نفسها، وتحسين مستوى معيشتها.
 
وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتعزيز التمكين الاقتصادي، قامت مؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطني، وبالشراكة مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، بتقديم مراكب صيد جديدة ومعدات صيد حديثة لـ 24 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في قرية الشبيكة بكوم أمبو بأسوان.
 
تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود التحالف لدعم الصيادين المحليين الذين كانوا يعانون من تهالك مراكبهم أو اضطرارهم للعمل عند الغير. بعد استلام المراكب الجديدة، عاد الصيادون إلى النيل لممارسة مهنتهم وتوفير حياة كريمة لأسرهم.
 
وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين الظروف الاقتصادية للأسر المستهدفة من خلال توفير وسائل إنتاج حديثة، مما يسهم في زيادة إنتاجيتهم وتحسين مستوى معيشتهم. كما تعزز هذه الخطوة الاستدامة الاقتصادية للأسر من خلال توفير أدوات عمل متطورة، ولاقى هذا الجهد استحسانًا واسعًا من المجتمع الاهلي، حيث يعكس التزام التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز التكافل المجتمعي.
 
 

الأكثر قراءة



print