الجمعة، 27 سبتمبر 2024 07:28 ص

رئيس "صحة الشيوخ": التحول للدعم النقدى يعزز من قدرة المواطنين على إدارة حياتهم

رئيس "صحة الشيوخ": التحول للدعم النقدى يعزز من قدرة المواطنين على إدارة حياتهم الدكتور على مهران - رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ
الجمعة، 27 سبتمبر 2024 04:00 ص
سمر سلامة

قال النائب الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن إعلان الحوار الوطنى توسيع جلسات مناقشة قضية الدعم بمثابة خطوة محورية نحو تحسين كفاءة نظام الدعم الحكومى وضمان وصوله إلى المستحقين بشكل أكثر فعالية.

 

وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، فى تصريحات صحفية له، أن الدعم العينى، بالرغم من دوره الهام فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا، يعانى من بعض التحديات التى تعيق تحقيق أهدافه بالشكل المطلوب، مثل الهدر فى الموارد وسوء التوزيع.

 

وأضاف مهران، أن النظام النقدى يمكن أن يسهم فى تقليل هذه التحديات، من خلال إتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار كيفية إنفاق الدعم بما يتناسب مع احتياجاتهم الفردية، وهو ما سيعزز من قدرتهم على إدارة حياتهم الاقتصادية بشكل أفضل.

 

وأكد النائب على مهران، أن التحول إلى الدعم النقدى سيسهم فى تقليل التلاعب واستغلال الموارد الحكومية بطرق غير مشروعة، مشيرًا إلى أن هذا النظام يمكن أن يوفر للحكومة مرونة أكبر فى إعادة توزيع الدعم بما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأشاد النائب الدكتورعلى مهران، بدور الحوار الوطنى فى تناول هذا الملف الحيوى الذى يمس شريحة كبيرة من المواطنين.

 

وأكد النائب على مهران، أن التحول إلى الدعم النقدى يعكس التزام الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوجيه الموارد بشكل أكثر كفاءة وشفافية.

 

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن هذا التوجه يتماشى مع جهود الدولة لتحسين السياسات الاجتماعية والاقتصادية ضمن رؤية مصر 2030.

 

واختتم الدكتور على مهران تصريحاته بالتأكيد على أهمية العمل على وضع آليات فعالة لضمان تنفيذ التحول بشكل تدريجى ومدروس، مع الحفاظ على مصالح الفئات الأكثر احتياجًا، وضمان استمرارية الدعم وتحقيق أهدافه فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.


print