الجمعة، 27 سبتمبر 2024 12:39 م

النائب أشرف أبو النصر: الحوار المجتمعى فى ملف الدعم سينتج عنه توصيات حيادية

النائب أشرف أبو النصر: الحوار المجتمعى فى ملف الدعم سينتج عنه توصيات حيادية
الجمعة، 27 سبتمبر 2024 10:00 ص

أكد النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، أمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، أن تحويل الدعم العينى إلى نقدى يعد خطوة جادة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، مشددًا على أن هذه التحولات فى سياسات الدعم تهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين بشكل مباشر وفعّال.

 

وأوضح أبو النصر فى بيان له، أن الحكومة تدرس بجدية عرض قضية الدعم العينى والنقدى ضمن أعمال الحوار الوطنى، وذلك لإتاحة مساحة نقاش مفتوحة مع المتخصصين والخبراء وكافة الأطراف المعنية، مما يُسهم فى التوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لضبط الأسعار، والحد من استغلال الأسواق وجشع التجار، بما يضمن استقرار الأسواق وتحقيق أعلى استفادة للفئات الأكثر احتياجًا.

 

وأضاف أن تحويل الدعم إلى نقدى يهدف أيضًا إلى تقليل الأعباء على ميزانية الدولة، من خلال توجيه الموارد بشكل أكثر دقة وكفاءة، ما يعزز من استقرار الاقتصاد ويضمن حماية الطبقات الفقيرة والمهمشة، مع ضمان وجود منظومة رقابية صارمة تمنع التلاعب وتكفل توزيع الدعم بشفافية وعدالة.

 

كما أشار النائب إلى أن الحوار المجتمعى فى هذا الملف سيؤدى إلى بلورة توصيات حيادية تستند إلى أبحاث ودراسات متخصصة، ما يُمكّن الدولة من اتخاذ قرارات حكيمة تعود بالنفع على الوطن والمواطن، ويحقق التوازن بين دعم الفئات المستحقة وتقليل الهدر المالى.


print