الإثنين، 30 سبتمبر 2024 02:36 م

الشعب الجمهورى: توجيهات الرئيس السيسى بإرسال مساعدات للبنان تعكس دور مصر المحورى

الشعب الجمهورى: توجيهات الرئيس السيسى بإرسال مساعدات للبنان تعكس دور مصر المحورى حزب الشعب الجمهوري
الإثنين، 30 سبتمبر 2024 12:00 م
كتبت: سمر سلامة
أشاد الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، مؤكداً أن هذه المبادرة تعكس دور مصر الريادي والتاريخي في دعم الدول العربية الشقيقة في أوقات الأزمات، قائلا: إن مصر دائماً ما تتصدر المشهد عندما يتعلق الأمر بمساعدة الأشقاء العرب، مشيراً إلى أن مصر هي رمانة الميزان في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
 
وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، أن توجيهات الرئيس السيسي لإرسال المساعدات تأتي في وقت حرج يعاني فيه الشعب اللبناني من أزمات عسكرية واقتصادية وصحية متعددة، مما يعكس اهتمام القيادة المصرية بتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني وتعزيز التعاون العربي المشترك. 
 
وأوضح جبر، أن مصر، بقيادة الرئيس السيسي، تواصل القيام بدورها المحوري تجاه الأشقاء العرب، وهو ما يجعلها دائماً في طليعة الدول التي تسهم في تحقيق الاستقرار الإقليمي.
 
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، إلى أن مصر تمتلك رؤية واضحة لدعم استقرار المنطقة، وتسعى دائمًا لحماية أمنها القومي من خلال دعم استقرار الدول المجاورة، مضيفا أن ما تقوم به مصر تجاه لبنان هو امتداد لدورها الإنساني والسياسي في دعم الأشقاء العرب، سواء في فلسطين أو سوريا أو ليبيا، مؤكدًا أن هذا الدعم لا يتوقف عند الجانب الإنساني فقط بل يمتد إلى التعاون في مجالات التنمية والإعمار.
 
وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي كانت وستظل حجر الزاوية في المنطقة العربية، حيث تبادر دائماً بتقديم يد العون للدول التي تعاني من أزمات، مشيداً بحرص مصر على تعزيز علاقاتها بالدول العربية ومواصلة دورها في دعم استقرار المنطقة. واختتم جبر تصريحه بالتأكيد على أن هذه المبادرات تعكس التزام مصر بالقضايا العربية ودورها المحوري كقوة استقرار وتوازن في الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة :

دعم لبنان واجب وطنى.. الأحزاب تثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية وطبية وإغاثية.. تؤكد الرفض المصرى المساس بأمن بلاد الأرز.. وترجمة عملية لحرص مصر الدائم على الأمن القومى العربى

حزب حماة الوطن يثمن جهود القيادة السياسية فى دعم استقرار لبنان

الحرب على لبنان..جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله.. حزب الله يقصف أهدفا إسرائيلية بصواريخ "فادي 3" وانفجارات فى "تل أبيب".. والاتحاد الأوروبي: لا أحد قادر على لجم بنيامين نتنياهو

برلماني يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: الاحتلال يواصل انتهاكاته وارتكاب جرائم حرب

النائبة أمل سلامة تدين اعتداءات اسرائيل على لبنان.. وتؤكد: ها التصعيد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية

نائب التنسيقية: مصر لن تتوقف عن تقديم كل أِشكال الدعم للأشقاء في لبنان

مبادرة فرنسية أمريكية لإنقاذ لبنان.. ماكرون وبايدن يطالبان بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يومًا.. واشنطن تتوقع ردودا خلال ساعات.. ونتنياهو يتحدى: الحرب مستمرة.. ولبنان تعلن: 150 ألف نازح و1300 شهيد


الأكثر قراءة



print