الأحد، 29 سبتمبر 2024 03:25 م

دعم لبنان واجب وطنى.. الأحزاب تثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية وطبية وإغاثية.. تؤكد الرفض المصرى المساس بأمن بلاد الأرز.. وترجمة عملية لحرص مصر الدائم على الأمن القومى العربى

دعم لبنان واجب وطنى.. الأحزاب تثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية وطبية وإغاثية.. تؤكد الرفض المصرى المساس بأمن بلاد الأرز.. وترجمة عملية لحرص مصر الدائم على الأمن القومى العربى هجمات لبنان - صورة أرشيفية
الأحد، 29 سبتمبر 2024 12:00 م
كتب محمد عبد الرازق
ثمّنت أحزاب  توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال قوافل المساعدات والإغاثات الطبية والغذائية إلى لبنان، والحرص على توجيه الدعم المادي والمعنوي المصري الكامل للدولة اللبنانية، مساهمة ومساندة للشعب اللبناني الشقيقي لمواجهة تداعيات الصراع العربي الإسرائيلي واستهداف الاحتلال للأراضي اللبنانية، مشدين بتأكيد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.
 
وأشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من الدعم المصري الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار البلاد مؤكدًا بأن الخطوة تمثل ترجمة عملية لحرص مصر الدائم على الأمن القومي العربي.
 
وثمن عبد العزيز بتوجيه الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان لمواجهة آثار العدوان الذي تمارسه إسرائيل على الأراضي اللبنانية مؤكدًا بأن مصر دائمًا تظل "الشقيقة الكبرى للدول العربية" والداعمة لكافة الشعوب في المنطقة.
 
وأشار عبد العزيز إلى أنه ينبغي على المجتمع الدولي الخروج عن صمته واتخاذ موقف إنساني وأخلاقي للضغط على آلة القتل الإسرائيلية التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وقادة جيش الاحتلال في القطاع والضفة وجنوب لبنان، داعيًا الدول العربية وجامعة الدول العربية إلى اتخاذ مواقف حاسمة إزاء ذلك التصعيد والضغط على القوى الدولية لإنهاء هذه الحرب.
 
وحذر رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن ما تقوم به إسرائيل هو حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود وبأن هذا التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة سيخسر فيها الجميع، داعيًا كافة القوى العاقلة على المستوى الإقليمي والدولي ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتجنيب المنطقة والعالم بأسره خطر تلك الحرب.
ومن جانبه  أشاد  حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عنانى  بقرار  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أرسال مساعدات طبيه واغاثيه للبنان والتأكيد المصري بدعم لبنان علي كافه الأصعدة.
 
وأكد الدكتور هشام عناني رئيس الحزب تثمينه لموقف الدولة المصرية الداعم لسياده الدولة اللبنانية وحقها في الحفاظ علي وحدتها وسلامه اراضيها.
 
واضاف عناني ان موقف الدولة المصرية واضح بدعم الشعب والدولة اللبنانية والرفض التام بالمساس او التدخل او الاعتداء علي لبنان باي شكل من اشكال العدوان.
 
ومن جانبه أكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب دعمه للمطالبة المصرية بالوقف الفوري للحرب في غزه وفي لبنان كسبيل وحيد لمحاوله استعاده الهدوء للمنطقة.
 
وأكد الحزب، دعمه الكامل للدولة المصرية الذي ينبع من ثوابتها الوطنية ، والرؤية الواضحة لما يجري علي الارض مع القدرة علي التعامل بأداء متزن ومنضبط.
 
وثمن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ موقف مصر الداعم للأشقاء في لبنان الشقيق ، ورفضها المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.
 
وثمن حزب المؤتمر، توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.
 
وأدان حزب المؤتمر ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء في  لبنان وقطاع غزة ،مؤكد ان اتساع دائرة الصراع الإسرائيلي سيدخل المنطقة في حرب شاملة سيخسر فيها الجميع.
 
وطالب حزب المؤتمر، المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتجنيب المنطقة والعالم بأسره خطر تلك الحرب الغاشمة التي تريد أن تشعلها إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط وسيمتد تاثيرها علي العالم كله.
 
واكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد على كامل لتأييده لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي  دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفض مصر  المساس بأمن  أو استقراره لبنان أو سيادته ووحدة أراضيه.
 
وأضاف رئيس الغد أن تأكيد الرئيس السيسى على ضرورة  الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وعدم  اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان ايضا،  يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.
 
وأضاف "موسى" أن توجيه الرئيس السيسى  بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري،  تضامناً مع شعبه الشقيق، يؤكد على  استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة مؤكدا على أهمية الجهود الدبلوماسية التى تقودها مصر في ذلك السياق  لاستعادة الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة.
 
وأشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي بتأكيد  الرئيس عبد الفتاح السيسى ، لرئيس وزراء لبنان وقوف مصر بجانب لبنان ودعمها الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة ،التى تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة عليه وعلى الضاحية الجنوبية وإعلانه لرئيس الوزراء اللبناني رفض مصر  المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.
 
وأكد الشهابى أن مطالبة الرئيس السيسى بضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، يؤكد  موقف مصر الشقيقة الكبرى تجاه اشقائها ،لافتا أن هذا الموقف المصرى القومى والمسئول هو موقف مصر الرسمي على مر التاريخ والذى دفعت الكثير  من أرواح جندها الابطال وملايين الدولارات من الدفاع عن الأراضي العربية.
 
كما أشاد رئيس حزب الجيل بتحذير الرئيس السيسى بأن عدم قيام المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية لجيش الاحتلال الإسرائيلى تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط لحالة خطيرة من التصعيد، التى تهدد الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين معا.
 
وأضاف أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد تضامن  مصر "حكومة وشعب"" مع الشعب اللبناني الشقيق.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، وتناول  الاتصال العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

موضوعات متعلقة :

نزيف لبنان مستمر في عملية "سهام الشمال".. وطيران الاحتلال يقصف العمق اللبنانية.. استشهاد عائلة كاملة في "بنت جبيل" بينهم رضيع.. الصليب الأحمر يناشد المواطنين التبرع بالدم.. ونتنياهو يبدأ مشاورات أمنية

مبادرة فرنسية أمريكية لإنقاذ لبنان.. ماكرون وبايدن يطالبان بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يومًا.. واشنطن تتوقع ردودا خلال ساعات.. ونتنياهو يتحدى: الحرب مستمرة.. ولبنان تعلن: 150 ألف نازح و1300 شهيد

النائبة أمل سلامة تدين اعتداءات اسرائيل على لبنان.. وتؤكد: ها التصعيد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية

نائب التنسيقية: مصر لن تتوقف عن تقديم كل أِشكال الدعم للأشقاء في لبنان

الحرب على لبنان..جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله.. حزب الله يقصف أهدفا إسرائيلية بصواريخ "فادي 3" وانفجارات فى "تل أبيب".. والاتحاد الأوروبي: لا أحد قادر على لجم بنيامين نتنياهو

برلماني يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: الاحتلال يواصل انتهاكاته وارتكاب جرائم حرب


الأكثر قراءة



print