الإثنين، 30 سبتمبر 2024 08:28 م

نائب بـ"الشيوخ": القيادة السياسية تدرك أهمية إشراك الحوار الوطنى بمناقشة قضايا الأمن القومى

نائب بـ"الشيوخ": القيادة السياسية تدرك أهمية إشراك الحوار الوطنى بمناقشة قضايا الأمن القومى الحوار الوطنى
الإثنين، 30 سبتمبر 2024 06:00 م
كتبت هند عادل
قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب على الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة وتلقي بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظا على الأمن القومي المصري وحماية للأمن والاستقرار ودعما للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية، مشيرا إلى أن تجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعوة للحوار الوطني بإعطاء الأولوية لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية يؤكد ثقته في رؤية الحوار لدعم ومساندة الدولة في مواجهة الأزمات الراهنة.
 
وأكد الرشيدي، أن الحوار الوطني منذ انطلاقه استجابة لدعوة الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية وهو يولي القضايا الوطنية اهتماما كبيرا، ويضع مصلحة الوطن والمواطن على رأس هذه الأولويات، دعما لأمن واستقرار وسلامة الوطن، ومساندة كافة الجهود والرؤى التي تستهدف نمو وازدهار وتنمية المجتمع أمنيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن هناك إرادة سياسية حقيقية وإدراك لدى القيادة السياسية بأهمية إشراك الحوار الوطني كونه يجمع كافة القوى الوطنية ويمثل منصة هامة لمناقشة هذه القضايا المصيرية، في صناعة القرار المتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية، وكونه لعب دورا محوريا في إثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية تحت مظلة الجمهورية الجديدة.
 
ولفت الرشيدي إلى تحذيرات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الشرطة 2024، حول الأمن القومي المصري وانتشار الشائعات والإفتراءات والإدعاءات الكاذبة في ظل ما تشهده المنطقة من حروب ونزاعات تستوجب على الجميع التحلي بالوعي الكامل، وعدم الانسياق خلف الأكاذيب التي تستهدف زعزعة الاستقرار والأمن القومي، وهو ما سيكون للحوار الوطني دور كبير فيه، لاسيما وأن المنطقة تشهد أوضاعا مضطربة تزداد اشتعالا، حيث الحرب في غزة ولبنان وغياب الاستقرار عن السودان وغيرها من الدول الشقيقة على الحدود المصرية، وتلعب مصر دورا هاما ولديها موقفها الثابت والداعم لهذه القضايا الإقليمية المهمة.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا.. التطورات الحالية قد تؤدى لاتساع رقعة الصراع وهو ما حذرنا منه.. إحنا بخير والأوضاع فى مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل

برلماني: الحوار الوطنى برهن على قدرته فى مناقشة كافة القضايا الشائكة

برلمانى: مناقشة الحوار الوطنى للدعم النقدى خطوة محورية لإصلاح المنظومة

إحنا بخير.. رسائل الرئيس السيسى بحفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

الشعب الجمهورى: توجيهات الرئيس السيسى بإرسال مساعدات للبنان تعكس دور مصر المحورى

حزب العدل: ننحاز للدعم النقدى وسنقدم رؤية شاملة للحوار الوطنى خلال أيام

برلمانى: رسائل الرئيس السيسى بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين

الرئيس السيسى يطلع على موقف عدد من الملفات ذات الصلة بالتنمية الصناعية والعمرانية

برلمانية: الرئيس السيسى يراهن دائما على وعى ووحدة الشعب المصرى لمواجهة التحديات


الأكثر قراءة



print