الجمعة، 11 أكتوبر 2024 08:28 م

النائب أحمد عاشور: زيارة الرئيس إلى أسمرة لها أبعاد استراتيجية ذات دلالات مُهمة

النائب أحمد عاشور: زيارة الرئيس إلى أسمرة لها أبعاد استراتيجية ذات دلالات مُهمة النائب أحمد عاشور
الجمعة، 11 أكتوبر 2024 06:00 م
كتبت هند عادل
أكد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب، أهمية البيان الثلاثي المشترك بين مصر وإريتريا والصومال، مشيرا إلى ان زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أسمرة لها أبعاد استراتيجية ذات دلالات مُهمة كونها تأتي في توقيت بالغ الأهمية تعيشه منطقة القرن الأفريقي، وسط تصاعد التوترات بين الصومال وإثيوبيا.
وقال عاشور فى تصريحات صحفية أن القمة الثلاثية التي عقدها رؤساء مصر والصومال وإريتريا، في أسمرة، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية وجهود ترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر. 
 
مشددا على أهمية الاحترام المطلق لسيادة ووحدة أراضي المنطقة، مؤكدا على خطورة استمرار الأوضاع التي أدت إلى اضطراب حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، الأمر الذي انعكس سلباً على معدلات التجارة العالمية، وأهمية تعزيز التعاون بين الدول المتشاطئة للبحر الأحمر، وتطوير أسس التنسيق المؤسسي بينها، لتأمين حركة الملاحة الدولية فيه، وتعزيز التعاون بينها لتعظيم الاستفادة من موارده الطبيعية.
 
وقال النائب أحمد عاشور أن مصر لن تدخر جهدا، ولن تبخل بالمشورة فى خدمة أهداف ومصالح وتطلعات دول وشعوب منطقة القرن الإفريقي، من أجل مستقبل أكثر أمانا واستقرارا وازدهارا. 
 
وأشار عضو مجلس النواب إلى خطورة استمرار الأوضاع كما هى الأن  التى أدت إلى اضطراب حركة الملاحة الدولية فى البحر الأحمر، الأمر الذى انعكس سلبا على معدلات التجارة العالمية، وهو ما يؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر وتطوير أسس التنسيق المؤسسى بينها، لتأمين حركة الملاحة الدولية فيه وتعزيز التعاون بينها لتعظيم الاستفادة من موارده الطبيعية.

print