الجمعة، 25 أكتوبر 2024 10:26 م

"النواب" يقر مجموعة اتفاقيات لدعم الاقتصاد ويستمع لخطة عمل 3 وزراء

"النواب" يقر مجموعة اتفاقيات لدعم الاقتصاد ويستمع لخطة عمل 3 وزراء مجلس النواب
الجمعة، 25 أكتوبر 2024 08:00 م
واصل مجلس النواب خلال الجلسات العامة الأخيرة، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، تفعيل دوره الرقابي بمناقشات موضوعية بناءة تعكس الحرص على تحقيق تطلعات المواطنين.
 
واستمع المجلس إلى بيانات وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، والتموين والتجارة الداخلية، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن خطط وسياسات وزاراتهم خلال المرحلة المقبلة، وأحيلت إلى اللجان المختصة لدراستها وإبداء الرأي والملاحظات بشأنها.
 
واستمراراً لممارسة مهامه التشريعية، وافق المجلس "نهائياً" على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار للنهوض بالتعليم وتطوير مخرجاته بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلى والدولي.
 
ودعما للاقتصاد الوطني وافق المجلس نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص لتحويل مصر إلى مركز عالمى للتجارة واللوجستيات تحقيقا للتنمية المستدامة.
 
كما وافق المجلس على (4) قرارات جمهورية باتفاقيات دولية لتشجع القطاع الخاص وجذب مستثمرين جدد، لرفع المستوى المعيشي للفئات الأكثر احتياجاً، ولتعزيز وتعميق التواجد المصرى فى المؤسسات المالية الإقليمية.

 


الأكثر قراءة



print