الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:09 م

انتهاء مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية فى الدوحة والدفن يقتصر على المقربين

انتهاء مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية فى الدوحة والدفن يقتصر على المقربين إسماعيل هنية
الجمعة، 02 أغسطس 2024 01:00 م
إيمان حنا
أدى الآلاف من المصلين صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عقب صلاة الجمعة مباشرة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
ووفق وسائل إعلام محلية، فإن مراسم التشييع شهدت كلمات لعدد من الشخصيات المشاركة، قبل أن يتم نقل الجثمان ليوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.
 
كما ستقتصر إجراءات الدفن على الدائرة الضيقة المقربة من عائلة الراحل إسماعيل هنية حرصا على مشاعر العائلة.
 
وقد جرت الاستعدادات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة في الدوحة لتشييع جثمان هنية بحضور شعبي ورسمي، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.
 
وكان جثمان إسماعيل هنية قد وصل أمس الخميس إلى الدوحة قادما من إيران، حيث شهدت طهران، في وقت سابق ، مراسم تشييع جثمان إسماعيل هني، بحضورٍ رسمي وشعبي، وذلك غداة اغتياله في مقر إقامته.
 
ومن جانبها، كانت حماس قد أعلنت مقتل هنية في "غارة صهيونية" استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

موضوعات متعلقة :

راية الانتقام الحمراء ترفرف فى طهران.. الغرب يهرول نحو قادتها لتهدئة الغضب.. إيران تستعد للثأر من إسرائيل بعد اغتيال هنية.. واشنطن توسط قطر لتقنعها بالعدول عن تحرك عسكرى.. وتل أبيب ترفع درجة التأهب الأمنى

إيران تطلب اجتماعا طارئا لمنظمة التعاون الإسلامى بعد اغتيال هنية

البرلمان الإيرانى يحمل أمريكا مسئولية اغتيال هنية فى طهران

تشييع جثمان إسماعيل هنية فى إيران وسط شعار "الموت لإسرائيل".. خامنئى يؤم صلاة الجنازة ونعش الشهيد ينطلق لساحة الحرية وسط حشود جماهيرية.. الحرس الثورى يواصل التحقيق ورئيس البرلمان: ردنا بالزمان والمكان المناسبين

خامنئى يقيم الصلاة على جثمان إسماعيل هنية بطهران

برلمانى: اغتيال "هنية" انتهاك صارخ للقانون الدولى وجريمة حرب

جريمة حرب.. أحزاب ونواب: اغتيال هنية انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولى ويهدد بتوسعة الحرب الوحشية لجيش الاحتلال الصهيونى فى غزة ويعرقل المساعى المصرية للوصول لاتفاق وقف إطلاق النار


الأكثر قراءة



print