الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:16 ص

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو رعاياها بلبنان للاستعداد بخطة طوارئ

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو رعاياها بلبنان للاستعداد بخطة طوارئ لبنان - صورة أرشيفية
الجمعة، 09 أغسطس 2024 02:00 م
إيمان حنا
دعت السفارة الأمريكية فى بيروت، رعاياها الراغبين فى استمررا بقائهم بلبنان الاستعداد بخطة طوارئ وتجهيز أماكن للاحتماء في حالة وقوع أى تطور مفاجئ فى الأوضاع الأمنية، فى ظل التصعيد المتزايد بين حزب الله وإسرائيل.
 
كما طالبت السفارة، عاياها الراغبين في مغادرة لبنان بسرعة الحجز، لأى رحلة متاحة حتى لو لم تغادر على الفور، أو لم تكن تتبع طريقهم المفضل.
 
وقد سبق أن أصدرت السفارة الأمريكية فى لبنان، بيانا يحذر مواطنيها من البقاء فى لبنان، وطالبتهم بالرحيل بشكل فورى، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية المرتقب، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.
 
وطالبت السفارة الأمريكية المواطنين بـ"الاطلاع على خيارات الرحلات المتاحة فى مطار رفيق الحريرى الدولى فى بيروت. نشجع أولئك الذين يرغبون فى مغادرة لبنان على حجز أى تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسارهم المفضل".
 
وأضاف البيان: "يمكن للمواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية من خلال قروض الإعادة إلى الوطن".
 
وحذرت: "نوصى المواطنين الأمريكيين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء فى مكانهم لفترة طويلة من الزمن".
 
ونوهت: "فى حالة الإخلاء، قد لا تتمكن من المغادرة مع عائلتك الموسعة، ولا يمكنك اصطحاب الحيوانات الأليفة، ومن المتوقع أن تسدد لـ الحكومة الأميركية تكاليف نقلك إلى مكان آمن. ستكون مسؤولا عن تكاليف السفر من ذلك المكان الآمن إلى الولايات المتحدة".
 
وأكدت السفارة أن على المواطنين تجنب الاعتماد على الحكومة الأمريكية لإخراجها من لبنان، والاعتماد على أنفسهم قدر الإمكان، للمغادرة بأسرع وقت.

print