الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:32 م

صحيفة أمريكية: إسرائيل لن تستعيد الأسرى عسكريا وهزيمة حماس مستحيلة

صحيفة أمريكية: إسرائيل لن تستعيد الأسرى عسكريا وهزيمة حماس مستحيلة حركة حماس
الخميس، 15 أغسطس 2024 02:00 م
كتبت آمال رسلان
نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين كبار قولهم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حقق كل ما في وسعه عسكريًا في قطاع غزة، مؤكدين أن القصف المستمر على القطاع لا يؤدي إلا إلى زيادة المخاطر على المدنيين في حين تضاءلت إمكانية "زيادة إضعاف حركة حماس". 
وأضافت "نيويورك تايمز"، في تقرير لها أن عددا متزايدا من مسؤولي الأمن القومي في الحكومة الأمريكية أكدوا أن الجيش الإسرائيلي "ألحق ضرراً شديداً بحماس، لكنه لن يتمكن أبداً من القضاء على الجماعة بالكامل". 
 
 ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين حاليين وسابقين قولهم إن أحد أكبر أهداف إسرائيل المتبقية في قطاع غزة والمتمثلة بعودة ما يقارب 115 محتجزا حيا وميتا في القطاع بعد أسرهم في السابع من أكتوبر الماضي "لا يمكن تحقيقه عسكريًا".
 
ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنه "بينما حاولت (إسرائيل) تدمير الأنفاق، إلا أنها فشلت. وقد أصبحت بعض مجمعات الأنفاق الكبيرة، التي استخدمتها حماس كمراكز قيادة، غير صالحة للعمل. ولكن الشبكة أثبتت أنها أكبر كثيراً مما توقعته (إسرائيل)، وتظل تشكل وسيلة فعالة تستخدمها حماس لإخفاء قادتها والتنقل بين المقاتلين". 
 

print