الخميس، 19 سبتمبر 2024 03:57 م

مفتى لبنان: تفجير بيجر خرق للأعراف الدولية ويمس جميع اللبنانيين

مفتى لبنان: تفجير بيجر خرق للأعراف الدولية ويمس جميع اللبنانيين اجهزة بيجر
الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 05:00 م
كتبت آمال رسلان

أدان مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم الأربعاء، "العدوان الاسرائيلى على اللبنانيين بتفجير الأجهزة اللاسلكية المحمولة بيجر"، ووصف "هذا الاستهداف بالإجرام الموصوف الذي ينتهك الحرمات والقيم الإنسانية والأخلاقية، وخرق لكل القوانين والأعراف الدولية بلا حسيب ولا رقيب على الإجرام الصهيوني الإرهابي في لبنان وفلسطين المحتلة".

ووفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، قال دريان إن "الاعتداء على أي لبناني، يمس جميع اللبنانيين وأمنهم واستقرارهم"، مشددا على أن "التضامن والتعاون بين اللبنانيين هو واجب وطني والوقوف جنبا إلى جنب ينبغي أن يعزز في الحرب والسلم مهما كان هناك من تباينات سياسية".

وأضاف : "يعيش لبنان كارثة وطنية من جراء هذا الاعتداء الخطير على اللبنانيين، وينبغي أن لا يمر مرور الكرام في المجتمع الدولي كغيره من حروب الإبادة والإرهاب الذي يمارسه العدو الصهيوني في غزة وفلسطين وجنوب لبنان، بل يجب محاسبة العدو الصهيوني واتخاذ الإجراءات بحقه في المحاكم الجنائية الدولية، وألا تفقد الشرعية الدولية مصداقيتها أمام دول العالم".

وتابع: "دار الفتوى موقفها ثابت وحازم من هذه الممارسات الصهيونية الإرهابية المجرمة، التي تشكل حافزاً لنا جميعاً لمواصلة السير على طريق الوحدة الإسلامية والوطنية، ولا سبيل لنا إلا أن نكون موحدين يدا بيد مسلمين مسيحيين لمواجهة كل من يتربص بنا شرا".

 


الأكثر قراءة



print