الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 06:27 ص

"الصحفيين" تقرر شطب ياسر بركات رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الموجز

"الصحفيين" تقرر شطب ياسر بركات رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الموجز نقابة الصحفيين - صورة أرشيفية
الجمعة، 13 سبتمبر 2024 03:10 م
كتب محمد السيد الشاذلي
قررت هيئة التأديب بنقابة الصحفيين، شطب ياسر بركات، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الموجز، من جدول النقابة.
 
وأرجعت الهيئة القرار، إلى أن المحال لهيئة التأديب قد ارتكب المخالفة المنصوص عليها بالمادة رقم (75) من القانون رقم 76 لسنة 1970 بشأن إنشاء نقابة الصحفيين، وطلبت محاكمته طبقًا لنصوص المواد المشار إليها، مما خلص معه مجلس نقابة الصحفيين إلى الموافقة على قرار لجنة التحقيق بإحالته إلى هيئة التأديب.
 
وتدوول نظر الدعوى أمام الهيئة على النحو الثابت بمحاضر الجلسات، وحضر المحال وقدم مذكرات وحوافظ مستندات، وبجلسة  20 /  8 /  2024 م قررت هيئة التأديب حجز الدعوى لإصدار قرار فيها بجلسة اليوم، وفيها صدر القرار وأودعت مسودته المشتملة على أسبابه عند النطق به.
 
وأضافت الهيئة في تقريرها، إنه حيث إنه وهدياً بما تقدم، ولما كان الثابت بالأوراق والتحقيقات أن المخالفة المنسوبة إلى المحال ياسر محمود عبد الباسط على رمضان (وشهرته: ياسر بركات)، تتمثل في قيامه بفصل مجموعة من الصحفيين من جريدة الموجز فصلاً تعسفيًا ووقف صرف مستحقاتهم المالية وإغلاق مقر الجريدة، وإقراره في التحقيقات بعدم إجراء التحقيق معهم قبل واقعة فصلهم.

موضوعات متعلقة :

مستقبل وطن يطلق قافلة طبية فى مختلف التخصصات بنزلة الأشطر في أبو النمرس

مصر تحقق "العلامة الكاملة".. إنجاز عربى وعالمى بتصدر "الفئة الأولى" فى المؤشر العالمى للأمن السيبرانى.. وتحقيق أعلى مراتب القوة فى العالم العربي.. والدرجة الكاملة بعدة نقاط أبرزها الإجراءات التكنولوجية

195 ألف طالب وطالبة يسجلون بتنسيق الدبلومات الفنية.. مكتب التنسيق يشدد على سرعة تسجيل الرغبات.. تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة مستمر.. و18 سبتمبر آخر موعد لتقديم "الشهادات الأجنبية"

تفاصيل إعفاء المتفوقين بالثانوية العامة من بعض رسوم الجامعات الحكومية

ملخص جهود حملة "إيد واحدة" خلال 24 ساعة.. فيديو

رئيس "الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة المولد النبوى الشريف

زعيم كوريا الشمالية يلتقى سكرتير مجلس الأمن الروسى سيرجى شويجو

منظمة الصحة العالمية توافق على أول لقاح ضد جدرى القرود

وزيرة التخطيط: 45 مشروعًا قيد التنفيذ مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى


print