الإثنين، 21 أكتوبر 2024 09:44 م

رئيس الوزراء يُتابع ملفات العمل مع رئيس مركز تخطيط استخدامات أراضى الدولة

رئيس الوزراء يُتابع ملفات العمل مع رئيس مركز تخطيط استخدامات أراضى الدولة مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الإثنين، 21 أكتوبر 2024 02:00 م
كتبت هند مختار
التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللواء ناصر فوزي، رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، لمتابعة عددٍ من ملفات عمل المركز.
 
وعرض اللواء ناصر فوزي موقف تخصيص الأراضي لتنفيذ المشروعات في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، حيث أوضح أن الفترة مُنذ عام 2022 وحتى الآن؛ شهدت تخصيص مساحة تزيد على 40 ألف كم2 لتنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، من بينها تخصيص 4 قطع شرق وغرب النيل، و6 قطع غرب سوهاج وأسوان، وأراضٍ لتنفيذ محطتي كهرباء فارس وبنبان ومحطة طاقة شمسية، ومشروع بنبان لإنتاج الميثانول والأمونيا، وكذا امتداد بنبان لإنتاج الميثانول والأمونيا، ومشروع الطاقة الجديدة والمتجددة بالوادي الجديد.
 
واستعرض رئيس المركز الموقف التنفيذي للمشروعات قيد الدراسة حالياً، والتي تتضمن إنشاء محطات توليد الكهرباء بطاقة الرياح في مناطق غرب خليج السويس، وإقامة محطة طاقة شمسية بنجح حمادي بمحافظة قنا، وغيرها.
 
كما تناول العرض دراسة أوجه استغلال الأراضي التي تم استردادها خلال موجات إزالة التعديات على أراضي الدولة، وذلك للاستفادة منها في تنفيذ عدد من المشروعات القومية والتنموية ومشروعات النفع العام ومشروعات ضمن المُبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
 

 

موضوعات متعلقة :

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات الرئيس بشأن تفعيل ما تم التوافق عليه بين مصر والسعودية.. مدبولى: توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة يسهم في تعزيز وزيادة الاستثمارات المشتركة

طلب إحاطة لـ"مدبولى" ووزيرى الصناعة والصحة بسبب توقف المصانع الغذائية عن التصدير

"بداية جديدة ".. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي.. ويدير حواراً مع المرضى الذين أشادوا بالمستشفى وتقديم كافة أوجه الرعاية.. مدبولي: نحرص على متابعة تنفيذ مشروعات تطوير وتحسين جودة الخدمات الطبية

نائبة تطالب الحكومة بضرورة الإسراع في تطوير الطرق الزراعية التي تشهد مخالفات مرورية

مدبولى: إعطاء حوافز غير مسبوقة للصناعات غير الموجودة بمصر ويحتاجها السوق

أحمد السجينى يطالب الحكومة بالوفاء بوعدها فى حل أزمة النموذج رقم 10

مدبولى خلال جولته بمدارس كرداسة: نتأكد من تطبيق الإجراءات على أرض الواقع

الحكومة تنفى خفض "كوتة" استيراد السيارات فى مصر 20% بدءً من الشهر الجارى


print