السبت، 06 يوليو 2024 12:37 م

"مستقبل وطن" فى بيان عودته لـ"دعم الدولة": تحركنا الثوابت الوطنية فقط ونتعجب من المزايدة علينا.. وكيل الهيئة البرلمانية: "كل الخلافات انتهت"..وعلاء عبدالمنعم يكشف كواليس ليلة العودة

عـــــــــودة "بــــــــدران"

عـــــــــودة "بــــــــدران" عودة "بدران"
الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 11:23 م
كتب نور على وزكى القاضى وهدى أبو بكر
48 ساعة فقط مرت على قرار محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، بالانسحاب من ائتلاف "دعم مصر"، وما لبث أن أعلن الحزب فى اجتماع له مع رموز من الائتلاف مساء اليوم عن تراجعه عن قرار الانسحاب والعدول عنه وإعلان عودته لائتلاف دعم مصر، بعدها أصدر بيانا أكد فيه إزالة نقاط الخلاف بين الحزب والائتلاف، وأنه اتخذ قرارا بالعدول عن انسحابه استجابة لمبادرة لمل الشمل.

الانسحاب نتيجة أسباب موضوعية


وجاء فى البيان الذى أصدره الحزب، منذ قليل، "فى إطار ما أعلنه رئيس الحزب محمد مصطفى بدران من انسحاب الحزب من ائتلاف دعم مصر، وذلك للأسباب الموضوعية، التى كلها كانت تتجه نحو تأسيس دولة ديمقراطية تضمن التعددية السياسية والعمل الحزبى واحترام دولة الدستور والقانون ومجلس النواب.

وأضاف فى بيانه: "فى إطار ما أصدره بيان ائتلاف دعم مصر بالأمس حول إزالة النقاط الخلافية التى كانت من أهم العوائق حول عودة حزب مستقبل وطن للائتلاف، واحتراما لمبادرة لم الشمل والاتصالات التى تلقاها من الحزب من شخصيات وطنية نثق فى رؤيتها فقد تم عرض المستجدات السياسية على أعضاء المكتب التنفيذى ونواب الحزب وتم الاتفاق على الآتى":
أولا: أنه لا مانع من عودة الحزب للائتلاف طالما زالت كل النقاط الخلافية، التى كانت من شأنها عائقا أمام انضمام الحزب وأن الحزب سيوقع على ميثاق الشرف الخاص بالائتلاف، والذى يضمن أن الائتلاف ليس تنظيما سياسيا أو حزبا.

عودة الحزب تعود من خلال ثوابته الوطنية


ثانيا: أن عودة الحزب تعود من خلال ثوابته الوطنية وإعلاء لمصلحة الوطن والاهتمام بأن يكون هناك توافق حول الرؤى الوطنية، وذلك بعد ما تعهد به القائمون على الائتلاف من أن للحزب رؤيته المستقلة وكيانه المستقل داخل مجلس النواب".

وأبدى الحزب تعجبه لما تعرض له من نقد بسبب موقفه السياسى، معلنا أنه لا يقبل المزايدة من أحد، فلم يرد على من هاجمه ولم يصفق لمن أيده.

محمود يحيى: الخلافات انتهت ووقعنا على محضر اجتماع


من جانبه قال محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن أسباب قرار التراجع عن الانسحاب من ائتلاف دعم مصر يرجع إلى أن كل أسباب الخلاف أزيلت وتم تعديل اللائحة الداخلية للائتلاف بما يتفق مع مطالب الحزب.


علاء عبد المنعم يكشف تفاصيل عودة مستقبل وطن


فيما كشف النائب علاء عبد المنعم لـ"برلمانى" عن تفاصيل عودة حزب مستقبل وطن إلى ائتلاف دعم مصر قائلا: إن اجتماعا عقد اليوم بمقر الائتلاف بالتجمع الخامس ضم كلا من أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ومعه 12 نائبا هم محمود يحيى محمد يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية، وعبد الهادى حسين وسعيد العبودى ومحمود شحاتة وعبد الله لاشين، وخالد مشهور ومحمد عبدالله زين الدين وعصام عبدالله سليم.

كما ضم الاجتماع ماجد أبو الخير وسارة عثمان جاد المولى ومحمود سعد ومحمد عطا سليم، وجميعهم نواب منتمون لحزب مستقبل وطن.

حضر الاجتماع من ائتلاف دعم مصر النواب المستقلون منهم علاء الدين عبد المنعم وسعد الجمال، وأحمد سعيد، ومحمد على يوسف.

وأضاف أن الطرفين وقعا على محضر الاجتماع أكدا فيه أنه تم إزالة جميع أوجه الاختلاف بين حزب مستقبل وطن ودعم مصر واتفقا على إصدار بيانين مساء الثلاثاء يعلنان فيه استمرار الحزب فى ائتلاف دعم مصر.
محمد بدران (1)

محمد بدران (2)






الأكثر قراءة



print