الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:21 م

"برلمانى" يسرد القصة الكاملة لـ"جيتار براين آدامز" بمطار القاهرة.. ويرصد أطرف تعليقات المصريين بصفحة المطرب الكندى.. نائب برلمانى: منظرنا بقى وحش.. وآخر: يمكن تنظيفه بشويه سبرتو

حكاية bryan adams فى مصر

حكاية bryan adams فى مصر حكاية bryan adams فى مصر
الجمعة، 11 مارس 2016 10:36 م
كتب محمد سعودى
أثار نشر مطرب الروك الكندى (bryan adams - براين آدامز) صورة جيتاره المختوم فى مطار القاهرة أثناء مغادرته البلاد سخرية المصريين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

bryan adams (1)

bryan adams (2)

وكتب المغنى براين آدامز، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ساخرا: "جرافيتى المطار على جيتارى مارتن D-18 1957 من مصر، عودة لعامل الإصلاح".

كان "آدامز" قد زار مصر لإحياء حفل لإحدى شركات المحمول، ونشر خلال الزيارة صورة مع الأهرامات وأبو الهول مبديا إعجابه بمصر، ومعلقا "بلدى الثانى"، ثم نشر صورة لجيتاره النادر بعد ختمه أثناء مغادرته من مطار القاهرة، وقد تجاوزت الصورة التى نشرها آدامز لجيتاره الـ 15 ألف مشاركة، وما يزيد عن 4 آلاف تعليق فى مدة وجيزة.

bryan adams (3)

bryan adams (4)

وفيما يلى نرصد أطرف تعليقات المصريين على ما نشره براين آدامز:

علق أحمد محمد على الصورة قائلا: "زفر فوطة بتنر أو سكينة معجون وهتطلع"، فيما كتب محمود رياض: "عشان تعرف إن مصر تقدر تعلم على أى حد".

bryan adams (7)

bryan adams (8)

وقالت دينا سعيد: "علمنا على براين آدامز.. يا أخى المصريين دول جبابرة"، بينما علقت ياسمين شافى: "سده أكلاشييييه ياعم.. أنا لو منك اتصور جنبه سيلفى".

وقال طارق فتحى ساخرا: "يا عم ده موديل 57، أومال لو جديد كنت عملت فينا إيه؟!"، أما مها بدر فعلقت قائلة: "احمد ربنا مقالولكش اطلع اختم ختم تانى فى الدور التالت عند مدام عنايات".

هاشتاج "bryan adams" تريند على "تويتر" تزامنا مع استياء آدامز من تشوه جيتاره الأثرى


وقد دخل هاشتاج "bryan adams" قائمة الأعلى تداولا على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، تزامنا مع ما نشره مغنى الروك الكندى "براين آدامز" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، من صور لجيتاره النادر بعد ختمه أثناء مغادرته من مطار القاهرة.

وفى الوقت ذاته، وجه براين آدمز رسالة للشعب المصرى عبر صفحته الرسمية بعد إطلاعه على تعليقات المصريين، قائلا: "لكل المعجبين المصريين، أشكركم على كل ما كُتب عن الجيتار، وأقدر ذلك، ولا توجد مشكلة فسوف يتم إصلاحه، وأريد منكم أن تعرفوا أننى أحب بلدكم، وكان لدى الكثير من الوقت المذهل هناك، حيث شعرت كأننى فى منزلى".

bryan adams (5)

bryan adams (6)

وأضاف آدمز: "حادثة تشويه الجيتار فى جمارك المطار كان أمرًا مزعجًا بالنسبة لى، ولكن ما أريد قوله هو أنى أحمل الكثير من الحب لكم جميعا، وأتطلع إلى زيارتكم مرة أخرى قريبا مع أسرتى، ولكن فى المرة المقبلة يجب ألا يكون هناك علامات خضراء رجاء".

حقائق عن مطرب الروك العالمى ذو الأصل الكندى Bryan Adams


يذكر أن براين آدامز ولد لأب بريطانى عام 1959، وبدأ الغناء فى عمر 18 عامًا، وله دور إنسانى أيضًا بجانب حياته الفنية، حيث إنه له اهتمامات فى مجال الدفاع عن حقوق الحيوانات، وكذلك حقوق الإنسان، ولديه مؤسسة خاصة لهذا النشاط.

ويعد من أشهر أغانيه "Summer of 69" و"Heaven Everything I Do"، ويتابع حساب المطرب العالمى على "فيس بوك"، الذى نشرت الصورة عليه، أكثر من 5 ملايين متابع، فضلا عن 121 ألفًا على "إنستجرام"، وعلى موقع التدوين المصغر "تويتر" 592 ألف متابع، وهم المتابعون الذين ساهموا فى انتشار الصورة بمجرد أن نشرها على حساباته المختلفة.

bryan adams (9)

سمير رشاد: ما حدث أمر تنظيمى.. وتشويه الجيتار يمكن إزالته بـ"شوية سبرتو"


فى هذا الإطار، قال سمير رشاد، عضو مجلس النواب - تعليقًا على ما حدث مع براين آدامز فى مطار القاهرة - إن الكتابة على الجيتار من الأمور التنظيمية لحمايته، وتحدث فى أكثر من دولة، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو حماية السياح.
bryan adams (10)

وأضاف "رشاد" فى تصريحات لــ"برلمانى"، قائلا: "هذا أمر تنظيمى لا يضر السياح، وليس المقصود منه تشويه المتعلقات الشخصية، ونحن نسهم فى الحفاظ على مستلزمات وأدوات السياح حتى لا تختلط بغيرها"، مشيرًا إلى أن هذه الواقعة تلفت انتباهنا إلى ضرورة استخدام طريقة حديثة، بعيدًا عن استخدام القلم فى الكتابة على مثل هذه المتعلقات الشخصية، ولكن فى النهاية فإن الكتابة التى تعرض لها الجيتار يمكن إزالتها بـ"شوية سبرتو"، على حد قوله.
bryan adams (11)

محمد عبده: تجاوزات أمن المطار تؤثر على السياحة.. ومنظرنا بقى وحش


من جهته، قال النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة المؤقتة بالمجلس، إن ما حدث اليوم، بتجاوز أمن المطار وتشويه جيتار براين آدامز بعد إحيائه حفلا موسيقيًّا تحت سفح الهرم، "فعل يؤثر على السياحة المصرية، ومنظرنا بقى وحش قدام العالم".
bryan adams (12)

وأضاف "عبده" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أمن المطار هو المسؤول الأول عن تشويه الجيتار، مشيرًا إلى ضرورة استجواب مدير أمن مطار القاهرة، لمعرفة الأسباب الداعية لذلك، لأن هذا الفعل يمثل إساءة كبيرة للأمن المصرى والسياحة المصرية".
bryan adams (13)

bryan adams (14)


الأكثر قراءة



print