السبت، 06 يوليو 2024 11:47 ص

عمرو هاشم ربيع: قرار التعيينات تأخر كثيرا.. و"السيسى عايز رئيس للبرلمان يكون راضى عنه"

عمرو هاشم ربيع: قرار التعيينات تأخر كثيرا.. و"السيسى عايز رئيس للبرلمان يكون راضى عنه" الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 09:59 م
كتبت هدى أبو بكر
أبدى الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، تعجبه من عدم صدور القرار الجمهورى المتضمن قائمة التعيينات فى مجلس النواب، مؤكدا أن هذا القرار تأخر كثيرا وأنه كان لابد للبرلمان أن يكون منعقدا الآن.

وقال ربيع، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن القرار الجمهورى بتعيين 28 عضوا بالبرلمان وفقا للقانون الذى يمنح رئيس الجمهورية حق تعيين 5%ً من أعضاء البرلمان تأخر كثيرا، مشيرا إلى أن البرلمان كان ينبغى أن يكون منعقدا منذ إعلان نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات، وحتى قبل انتخابات الدوائر الأربع، مضيفا أن الانتخابات انتهت منذ حوالى 15 يوما وحتى الآن لم يصدر القرار الجمهورى بالتعيينات.

وفسر نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، هذا التأخير بأنه توجد حالة من القلق والخوف من انعقاد البرلمان، موضحا أن هذه الحالة كانت قبل إجراء الانتخابات، حيث كانت هناك تخوفات من النظام من إجراء الانتخابات البرلمانية.

وعن سبب التخوفات، التى يقصدها ربيع قال: "هناك حالة خوف من البرلمان ومن التشريعات التى يصدرها والأهم هناك حالة خوف وقلق لمن يتولى منصب رئيس البرلمان"، مشدداعلى أن رئيس البرلمان هو السبب الرئيسى فى هذه الحالة من الخوف، قائلا: "الرئيس السيسى يرغب فى رئيس يكون راضى عنه".


الأكثر قراءة



print