الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:56 ص

نموذج إعلامى متفرد عابر للحدود..

المتحدة للخدمات الإعلامية تنجح فى تعزيز قوة مصر الناعمة بالقارة السمراء والمنطقة.. خبراء وسياسيون: قدمت تجربة متفردة تستعيد مكانة القاهرة فى صناعة المحتوى والدراما.. ويؤكدون: حققت التوازن بين التوعية والترفيه

المتحدة للخدمات الإعلامية تنجح فى تعزيز قوة مصر الناعمة بالقارة السمراء والمنطقة.. خبراء وسياسيون: قدمت تجربة متفردة تستعيد مكانة القاهرة فى صناعة المحتوى والدراما.. ويؤكدون: حققت التوازن بين التوعية والترفيه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
الإثنين، 02 سبتمبر 2024 10:00 م
إيمان على
أكد خبراء وسياسيون أن تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، يأتي انعكاسا لنجاحات الإعلام المصري وفي القلب منه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي كان لها دورا فى صدارة القاهرة للقوة الناعمة على مختلف الأصعدة، إذ أنها حرصت على تقديم أفضل محتوى خدمي ودرامي وخبري متنوع يعزز مكانة مصر في المنطقة ويعبر عن صوت القارة السمراء والمنطقة.
 
قنواتها الإعلامية أثبتت تميز خدماتها على مدار الساعة
 
ويقول الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، إن قناة القاهرة الإخبارية استطاعت في خلال فترة وجيزة منذ نشأتها أن تحقق نجاحا كبيرا فى تعزيز مكانتها كقناة اخبارية تلتزم بأقصى درجات المهنية بل وأصبحت تتربع على عرش الإعلام العربي، بحصولها على جائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024 وذلك بما تمتلكه من مواصفات عالمية حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على توفيرها.
 
وأضاف في تصريح خاص، أنه منذ انطلاق قناة القاهرة الاخبارية، فإنها نجحت في تقديم خدماتها الإخبارية على مدار الساعة دون توقف وباحترافية كاملة، مشيرا إلى أنها أصبحت تتصدر محركات البحث العالمية، لما قامت به من تغطية للعديد من الأحداث العالمية، كانت من أبرزها حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، الى جانب تحقيقها للعديد من الانفرادات الإعلامية لدرجة أن هناك قنوات عالمية نقلت عنها، مثل انفراد القناة عند تسليم الأسيرات الإسرائيليات في معبر رفح.
 
ولفت إلى أنه بالرغم من أن القناة ولدت في ظروف صعبة إلا أنها نجحت في أنها تبرز نفسها في فترة قصيرة وسط الشاشات الإقليمية والعالمية، وأثبتت تميزها بالمهنية والموضوعية منذ اندلاع طوفان الأقصى، موضحا أن قناة القاهرة الإخبارية منذ إنشائها اعتمدت على الدقة والصدق فى نقل الأخبار من قلب الحدث، والتحليل العميق فى تناول الاحداث العالمية، لتصبح فعلا وقولا "عاصمة الخبر" نظرا لاعتمادها على المصادر المتنوعة، وشهود العيان. 
 
ومن جانبها اعتبرت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، أن القنوات الإعلامية التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وعلى رأسها - القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز ـ نجحت خلال الفترة الماضية في إثبات نفسها بجدارة على مستوى المنطقة والقارة السمراء، بما حققته من صقل فى تغطية مختلف الاحداث لحظة بلحظة.
 
وأشارت في تصريح خاص، إلى أنهم قدموا تغطية أخبارية متميزة في مختلف الأحداث والتوترات الأخيرة بما يعكس وجود طاقم عمل متميز قادر على إدارة تغطية شاملة متكاملة، موضحة أن "القاهرة الإخبارية" منذ يومها الأول وكان تخطيطها مرتكزا على رؤية محددة عن طريق اختيار فريق جيد من القيادات والمحررين والمراسلين والمذيعين المتواجدين في جميع أنحاء العالم، لنقل الخبر لحظة بلحظة".

وأضافت عميد كلية الإعلام الأسبق: "القاهرة الإخبارية هي قناة إقليمية في الأساس، تعمل بشكل مهني ومحترف في الأساس، وليست قناة مصرية تركز على الشأن المصري بحسب، ولكنها تولي اهتماما كبيرا للقضايا الإقليمية والشأن العربي والعالمي"، وتابعت: أثبت جدارة فى أول اختبار حقيقي وهو طوفان الأقصى".
 
ونوهت بأنها نجحت في أن تكون مصدرا مهنيا تنقل عنه قنوات دولية كبري وسط تلك المنافسة الإعلامية، مشددة أن القاهرة الأخبارية أثبتت كفاءة وجدارة في تغطياتها الميدانية، بالإضافة إلى ما يتم من تحليلات وتغطية بمشاركة ضيوف ومعلقين، وحققت نجاحات ملموسة ينبغي أن يتم بناء تطوير عليها أكبر خلال الفترة القادمة حيث اتسمت بأداء متميز لا يقل عن أي قناة إخبارية تعمل لمدة سنوات طويلة.
 
المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت نموذجا متفردا للإعلام الموازن بين التوعية والترفيه
 
وبدره أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بالدور الريادي الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تعزيز الإعلام الهادف والمحتوى الدرامي المتميز، الذي يعبر الحدود ويصل إلى مختلف المجتمعات العربية.
 
وقال عابد، في تصريحات صحفية له، إن الشركة المتحدة نجحت في تقديم نموذج متفرد للإعلام الذي يوازن بين التوعية والترفيه، ونشر الثقافة.
 
وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لعبت دورًا محوريًا في نشر قيم التسامح والوحدة، من خلال إنتاج محتوى إعلامي درامي يتسم بالتنوع والجودة العالية، ما جعلها منصة إعلامية رائدة على المستوى الإقليمي.
 
وأشار النائب علاء عابد، إلى مجهودات الشركة في تناول قضايا مجتمعية هامة ومعالجة التحديات التي تواجه المجتمع بأسلوب بناء، يعزز من وعي المشاهدين ويرفع من مستوى الحوار المجتمعي.
 
وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت أعمالاً درامية تحاكي واقع المجتمعات وتعبر عن تطلعات المواطنين، مما جعلها تحقق نجاحات واسعة وتصل إلى جمهور عربي متنوع.
 
وثمن النائب علاء عابد، الجهود التي تبذلها الشركة في دعم المواهب الشابة وتقديم فرص جديدة للمبدعين، مما يساهم في بناء جيل جديد من الإعلاميين والفنانين الذين يحملون رسالة التغيير والإبداع.
 
وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على أهمية الاستمرار في دعم هذا النموذج الإعلامي الذي يعزز من مكانة مصر كمنارة للإبداع والفكر في العالم العربي، ويدعو جميع الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود لتعزيز الشراكات مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الثقافية والإعلامية على المستويين المحلي والإقليمي.
 
فيما يؤكد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس، يبرز دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث تجذر وجودها على الساحة الإعلامية المصرية والعربية بما تقدمه من إعلام هادف ودراما متنوعة حققت لها الريادة محليا وعربية، وأصبحت الرقم الصعب فى كل المواسم والمناسبات التى يتطلع إليها المشاهد المصري والعربي.
 
وأضاف «الشهابي» في تصريح خاص، أن الشركة المتحدة حرصت دائما منذ تأسيسها على تقديم محتوى إعلامي هادف يساهم في تنمية المجتمع والبلاد، وذلك من خلال معالجة القضايا الواقعية بأسلوب فني مُتقن يُساعد على نشر الوعي والثقافة بين مختلف فئات المجتمع، مشيرا إلى أن المحتوى الدرامي الذي تقدمه الشركة ابتعد عن الأنماط السلبية التي كانت تعاني منها الدراما المصرية في الماضي، مثل الدراما العشوائية والمسلسلات التي كانت تقدم أعمال البلطجة والمخدرات 
 
وأشاد رئيس حزب الجيل، باهتمام الشركة المتحدة بتقديم الأعمال الهادفة التي تناقش القضايا الاجتماعية، مشيرا إلى الأعمال الدرامية الوطنية والتاريخية التي رصدت فيها البطولات الجماعية للجيش والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب، منوها بأن تلك الأعمال حظيت بمشاهدة عالية جدا على المستوى العربى أيضا بالرغم من أنها تناول احداث محلية "مصرية".
 
وأوضح أن هذه الأعمال الدرامية ساهمت بشكل كبير في نشر الوعي بين المواطنين حول مختلف القضايا، كما ساعدت على استعادة دور الدراما المصرية المؤثر فى محيطها المحلى والإفريقية كونها إحدى أهم القوى الناعمة المصرية العابرة للحدود.

الأكثر قراءة



print