الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:51 ص

قيادي بالمؤتمر: الحوار الوطنى فتح الملفات الشائكة ومنها الحبس الاحتياطى

قيادي بالمؤتمر: الحوار الوطنى فتح الملفات الشائكة ومنها الحبس الاحتياطى الحوار الوطنى
الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 07:00 م
كتبت هند عادل

قال موسي عكيرش أمين حزب المؤتمر بشمال سيناء، إن رفع  مجلس أمناء الحوار الوطني التوصيات المتعلقة بالحبس الاحتياطي، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد تفاعل  الرئيس السيسي مع مطالب القوى السياسية والحزبية واهتمامه بتوصيات الحوار الوطني  .

وثمن عكيرش، تصدي الحوار الوطني  لفتح الملفات الهامة والشائكة ومنها ملف الحبس الاحتياطى حيث يعد من الملفات الهامة والتى تمس الشارع المصري، وناقشها بجلسات منفتحه وجامعة لكافة الأطياف والقوى السياسية وهي خطوة جادة ستسهم بشكل رئيسي في تحريك الملف الهام .

وأكد القيادي بحزب المؤتمر، أن رفع التوصيات يؤكد على الدور الكبير الذي يقوم به الحوار الوطنى فى مناقشة الملفات والموضوعات بدون خطوط حمراء ،استعراض كافة الرؤى ووجهات النظر التي عبر عنها المشاركون في الجلسات بكافة إنتمائتهم السياسية والتي تضمنت عدد من الملفات أبرزها، بحث مدة الحبس الاحتياطي، وبدائله، والتعويض عنه الحبس الاحتياطي الخاطئ، والتدابير المصاحبة له ، مؤكدا أن القوى السياسية والحزبية في انتظار تفعيل توصيات الحبس الاحتياطي .

وأعرب أمين محافظة شمال سيناء، عن تقديرة للدور الهام الذى يقوم به الحوار الوطنى كمنصة حوارية تجمع أطياف الشعب المصرى، وهو ما يسهم فى الخروج برؤية وطنية توافقية تجاه قضية الحبس الاحتياطى وغيرها من القضايا الهامه .

 


الأكثر قراءة



print