الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 09:11 ص

حكومة مدبولى تنطلق بخطة شاملة لتطوير المجمعات الحرفية وفق أحدث المعايير العالمية

حكومة مدبولى تنطلق بخطة شاملة لتطوير المجمعات الحرفية وفق أحدث المعايير العالمية صناعة - صورة أرشيفية
السبت، 14 سبتمبر 2024 01:00 ص
كتبت نورا فخرى
تستهدف حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، في برنامجها العمل علي تطوير وتنمية عدد من المناطق والمجمعات الحرفية القائمة أو إنشاء مناطق ومجمعات حرفية جديدة وفقًا لاشتراطات قانون المحال العامة وجداول تصنيفات المحال، وللمعايير التصميمية العالمية.

ووفقا للبرنامج الحكومي، سيتم تحديد المناطق في ضوء تصنيف وزارة التجارة والصناعة للتعامل مع هذه المجمعات الصناعية العشوائية (مناطق صناعية عشوائية (معتمدة ) غير مخططة - مناطق صناعية عشوائية غير معتمدة غير مخططة - منشآت صناعية منفردة ووضع الخطط التنفيذية في ضوءالاشتراطات المعمول بها.

يأتي ذلك في ضوء مستهدفات البرنامج الحكومي الذي يمتد لمدة 3 سنوات (2024- 2027) نحو تحقيق التنمية المكانية المتوازنة بين المحافظات المصرية، مع العمل على إعطاء أهمية خاصة للمحافظات الحدودية والصعيد وكذلك المناطق الريفية، فضلا عن حرصها على تقليص فجوة النوع في سوق العمل، ورفع معدلات التشغيل في الوجه القبلي والمحافظات الحدودية. 
 
جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية تضع صوب أعينها خلال المرحلة المقبلة تكليف رئيس الجمهورية لها بالعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، والعمل على تحقيق معدلات نمو قوية ومستدامة وشاملة في أغلب القطاعات، وكذا ملف بناء الإنسان المصري، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، واستمرار متابعة ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
 
ويستهدف برنامج الحكومة المصرية تحقيق أربعة أهداف استراتيجية رئيسة، تتمثل في حماية الأمن بناء الإنسان بناء اقتصاد تحقيق الاستقرار القومي المصري المصري تنافسي السياسة تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تحديد مستهدفات البرنامج بالاستناد بشكل رئيس إلى مستهدفات رؤية مصر 2030 وتوصيات جلسات الحوار الوطني، ومستهدفات الوزارات، والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية ومختلف الاستراتيجيات الوطنية.

موضوعات متعلقة :

عشان نفهم.. هل يسمح لك القانون باستخدام القوة لإيقاف الاعتداء الموجه إليك؟.. المشرع أجاز الدفاع الشرعى وحدد الحالات.. وحدد شرطين لإباحته.. ووضع قيدين.. وحظر القتل العمد في إطار الدفاع الشرعي إلا في حالتين

كتلة الحوار في سؤال للحكومة: ما هى أسباب زيادة الأمية وفقدان مهارات اللغة العربية؟

الحكومة تستهدف وضع ضوابط لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وضمان الاستخدام الآمن

الحكومة تنفى حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني

المؤتمر: طرح محو الأمية على طاولة الحوار الوطني يعكس التزام الدولة بحقوق الإنسان

مباحثات مصرية إسبانية حول وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لغزة

رسميا.. اتحاد العمال ممثلا لمصر بالمنتدى النقابى لدول "البريكس".. عبد المنعم الجمل بروسيا: مصر تبنت برنامجا طموحا للإصلاح الاقتصادى منذ 2014 بقيادة السيسى.. ونفذت مشروعات قومية كبرى خلقت فرص عمل

ملخص جهود حملة "إيد واحدة" خلال 24 ساعة.. فيديو


print