الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:48 م

سؤال برلماني لوزيرة البيئة حول تأخر إعلان نتيجة تعيينات باحث ومراقب

سؤال برلماني لوزيرة البيئة حول تأخر إعلان نتيجة تعيينات باحث ومراقب وزارة البيئة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:00 م
هند عادل

تقدم النائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه لوزيرة البيئة بشأن شغل وظائف باحث بيئى / مراقب بيئى .

وأشار النائب إلى السؤال المقدم من قبله سابقا إلى وزيرة البيئة بشأن إعلان جهاز شئون البيئة رقم (1) لسنة 2022 حول شغل وظائف باحث بيئى / مراقب بيئى.

واستكمل منصور قائلا "تلقيت عدة ردود من الوزارة فى شهر ابريل وشهر مايو 2024 بأنه تم تكليف القطاع المختص بالوزارة بالدراسة والفحص وتبين أنه تم اختيار مراقبي البيئة بعد اجتيازهم الاختبارات التي تمت بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، كما تم عمل اختبارات لباحثي البيئة خلال الفترة من 13 – 17 /3/2024 وفي انتظار نتيجة الاختبارات.

كما أوضحت الوزيرة أنه بعد ورود النتيجة النهائية لاختبارات الباحثين من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيتم التواصل مع من اجتازوا الاختبارات والمقابلة الشخصية وذلك لرفع وترقية قدراتهم من خلال الحصول على دورة تأهيلية لمدة ستة أشهر طبقا للكتاب الدوري رقم ٦ - ١٢٢٨٢، كما سيتم عمل برنامج تدريبي لهم للإلمام بطبيعة وظروف العمل داخل نطاق المحميات الطبيعية وذلك في إطار حرص الوزارة على صقل مهاراتهم وحمايتهم من آية مخاطر نتيجة العمل في هذه المناطق.

واختتم منصور حديثه قائلا، إنه ألتقى بعضا من الذين تم اختيارهم واجتازوا اختبار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ولكن حتى تاريخه لم تتم موافاتهم بأى نتيجة.

وطالب النائب الوزارة بتحديد موعد الاعلان عن النتيجة، متسائلا متى يتم إنهاء مرحلة المسابقات والاختبارات؟


الأكثر قراءة



print