الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 11:44 م

برلماني: مصر قادرة على حماية أمنها القومى ونقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية

برلماني: مصر قادرة على حماية أمنها القومى ونقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية مجلس النواب
الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 09:00 م
كتبت إيمان علي
 
 
قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومى، وأن الجميع يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أية قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت اى مسمى، وأن الأمن المصري خط أحمر .
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية حريصة على إرساء السلام فى المنطقة، وسبق وأعلنت على لسان القيادة السياسية أن الحلول العسكرية لم ولن تؤدى لهدوء المنطقة، بل سينتج عنها تأجيج المنطقة ودخولها فى صراعات مستمرة، ومن ثم لابد من الجلوس على مائدة المفاوضات للوصول لحلول عاجلة وسريعة لحماية المنطقة بالكامل من الانجراف فى الصراع.
 
وأشار النائب عمرو هندي، إلى أن مصر موقفها ثابت حيال القضايا الخارجية، وفى القلب منها القضية الفلسطينية، حيث تتبنى مصر قيادة وشعبا القضية الفلسطينية على مر التاريخ، ولم لن تسمح بتصفية القضية تحت أى مسمى، وفى نفس الوقت لابد من من حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، فإنه لا سلام فى المنطقة دون وقف الحرب الغاشمة التى تشنها إسرائيل فى قطاع غزة، وحل الأزمة اللبنانية أيضا.
 
وأكد هندي، أن المصريين جميعهم يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية لحماية أمنها القومى وعدم المساس بالسيادة لمصرية،خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة على احترام سيادة الدول وفى نفس الوقت إرساء السلام فى المنطقة بالكامل.
 

print