الخميس، 17 أكتوبر 2024 03:20 ص

وكيل "صناعة الشيوخ" يطالب بتبنى سياسات لصناعة مختلف السلع المستوردة

وكيل "صناعة الشيوخ" يطالب بتبنى سياسات لصناعة مختلف السلع المستوردة محمد المنزلاوى - وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 03:00 ص
كتبت هند عادل

طالب النائب محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، الحكومة بالإسراع فى وضع قائمة تتضمن جميع السلع الغذائية وغير الغذائية غير الضرورية والتى تقوم الدولة باستيرادها من الخارج وتكلف ميزانية الدولة المليارات من الدولارات حتى نتجاوز الأزمة الراهنة للدولار.

 

كما طالب المنزلاوى الحكومة بالبدء فورًا فى وضع الخطط والسياسات أمام رجال الأعمال والاستثمار والصناعة لصناعة مختلف السلع المستوردة داخل مصر تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا ضرورة أن تتضمن هذه السياسات المزيد من الحوافز التشجيعية لهذا الملف.

 

وتساءل المهندس محمد المنزلاوى قائلًا: "لماذا لا تبدأ الحكومة بعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة من مجتمع المستثمرين والمصنعين لدراسة كيفية الحد من الاستيراد والبدء فى الإنتاج المحلى لمختلف السلع المستوردة؟، وإلى متى سنظل نستورد العديد من السلع القادرة مصر على تصنيعها محليًا؟".

 

وأكد أن الرئيس السيسى كان واضحًا حين تحدث بلغة الأرقام وأشار إلى إننا نستورد أدوية بـ23 مليار دولار، وبـ9 مليارات تليفون محمول، وعطور ومزيلات عرق بـ440 مليون دولار، وشيكولاته 400 مليون، وبـ 35 مليون سيراميك، وورق الفويل بـ500 مليون، وجبنة بـ1.2 مليار دولار، وسيارات بـ25 مليار دولار.


print