الخميس، 24 أكتوبر 2024 02:28 م

مايسة عطوة: مشاركة الرئيس السيسى بقمة بريكس لها عظيم الأثر فى خلق شركات اقتصادية

مايسة عطوة: مشاركة الرئيس السيسى بقمة بريكس لها عظيم الأثر فى خلق شركات اقتصادية النائبة مايسة عطوة
الخميس، 24 أكتوبر 2024 12:00 م
أشادت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب بالمشاركة الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسى بقيمة البريكس، حيث حملت كلمة الرئيس رسائل هامة أبرزها أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي وتفادي التصعيد غير المحسوب، الذي قد يدفع المنطقة برمتها إلى مواجهات خطيرة ذات تداعيات سلبية على الأمن والاستقرار الإقليمي.
 
وأوضحت عضو مجلس النواب فى تصريحات صحفية أن الجهود والاتصالات المصرية مستمرة  لمحاولة دفع مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مشددة على ضرورة حشد الجهود الدولية لحث جميع الأطراف على التعامل بإيجابية مع المساعي الرامية لاستعادة التهدئة بالمنطقة، بما يسمح بمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في فلسطين ولبنان.
 
وقالت النائبة مايسة عطوة أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة بعد عضويتها في التحالف العام الماضي سيكون له عظيم الاثر في خلق شركات اقتصادية و زيادة معدلات التبادل التجاري،خاصة وأن تجمع البريكس له ثقل ووزن سياسي واقتصادي قوي و يضم دولا كبرى الصين وروسيا والهند والبرازيل ويمثل ما يقرب من 45% من سكان العالم 36% من حجم اقتصاد العالم.
 
وأضافت بأن توضيح الرئيس السيسي موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط،  يساهم في احراج المجتمع الدولي ووضعه أمام مسؤولياته، وإيصال ما تقوم به مصر من جهود دؤوبة ومكثفة، خاصة و أن مصر حذرت مرارا وتكرار من اتساع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، نظرا لمعرفتها بحساسية الأمر ودرايتها بالمنطقة واشتعال الأزمات بها.

موضوعات متعلقة :

5 مكاسب من مشاركة الرئيس السيسى للمرة الأولى فى قمة بريكس..تعزيز دور مصر الإقليمى ودفع التعاون الثنائى مع دول المجموعة والتعريف بالفرص الاستثمارية..تمثيل صوت الدول النامية وطرح رؤية حلحلة القضية الفلسطينية

عضو بـ"النواب": مشاركة السيسي في قمة بريكس خطوة تاريخية تعزز مكانة مصر الدولية

النائبة نيفين حمدي تثمن مشاركة الرئيس السيسي في قمة ال"بريكس" وتؤكد: إضافة ونجاح لأعماله ودوره

نائب رئيس حزب المؤتمر: كلمة السيسي في قمة بريكس تعزز دعم مصر للتنمية المستدامة والنظام الدولي

نص كلمة الرئيس السيسى بقمة "بريكس": النظام الدولى عاجز عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم

عضو بالنواب: كلمة الرئيس السيسى فى قمة البريكس تعكس رؤية مصر لمواجهة التحديات الراهنة

رئيس حزب الاتحاد: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس ترسم مسارا لمواجهة المشكلات الاقتصادية المتضخمة

الرئيس السيسى يلتقى نظيره الإيراني على هامش قمة "بريكس"

الرئيس السيسى يستعرض مع نظيره الإيرانى على هامش "بريكس" جهود مصر المكثفة للدفع نحو مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار فى غزة ولبنان.. ويؤكد: التصعيد غير المحسوب يدفع المنطقة برمتها إلى مواجهات خطيرة

الرئيس السيسى: هناك غياب للمحاسبة والعدالة فيما يرتكب فى غزة ولبنان


الأكثر قراءة



print